"الكيماويات البترولية" تحقق 192 مليون دينار أرباحا في العام المالي "2018 - 2019"

كونا

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية تحقيقھا 192 مليون دينار كويتي (نحو 630 مليون دولار أمريكي) أرباحا في العام المالي (2018-2019.(


وقال الرئيس التنفيذي للشركة مطلق العازمي اليوم الاثنين في بيان صحفي بمناسبة الحفل السنوي الذي أقامتھ الشركة لتكريم قدامى العاملين إن (الكيماويات البترولية) قطعت شوطا كبيرا في مشاريعھا الجديدة التي تعكف على تنفيذھا خلال العام المالي الحالي (2019- .(2020 .


وأضاف العازمي أن ھذه المشاريع تتضمن قرار الاستثمار النھائي بالدخول في مشروع إقامة مصنع لإنتاج مادة البولي بروبلين عبر الشركة الكويتية الكندية للبتروكيماويات الذي يعد من أھم المشاريع الاستراتيجية للشركة خارج البلاد.


وأكد مضي الشركة في تطبيق خطتھا طويلة المدى 2040 الھادفة إلى التوسع في مجال البتروكيماويات عالميا للمحافظة على مكانتھا الرائدة في ھذه الصناعة.


وفيما يتعلق بمشروع بناء مجمع البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين جلايكول في أمريكا بطاقة 750 ألف طن سنويا أفاد بأنھ في مرحلة الھندسة والتوريد والإنشاء متوقعا تشغيلھ في منتصف العام المقبل.


وحول تشغيل مصانع البولي بروبلين ذكر العازمي أنھ تم انجاز شوط كبير من خطة الانتقال المعتمدة لتشغيل مصنع البولي بروبلين متوقعا البدء بعملية التسليم في يناير 2020.


وعن حفل تكريم قدامى العاملين المنتھية خدماتھم قال إنھ يأتي تقديرا لدورھم الذي قاموا بھ خلال مسيرتھم العملية مؤكدا أن العنصر البشري ھو اللبنة الأساسية لنجاح أي مؤسسة.

أضف تعليقك

تعليقات  0