الخارجية: متفائلون بمخرجات منتدى حوار التعاون الآسيوي الـ16

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله حرص الكويت على المشاركة في الاجتماع ال16 لمنتدى حوار التعاون - الآسيوي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الثلاثاء معربا عن تفاؤلها بمخرجاته.


وقال الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في الاحتفال الذي نظمته السفارة الإيطالية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني اليوم الإثنين إن حرص الكويت تمثل في دعوتها إلى اجتماع على مستوى القمة لقادة دول منتدى حوار التعاون الآسيوي واهتمامها في تنفيذ ما ينتج عنه.


وحول أبرز العناوين المتعلقة بالحوار الآسيوي أفاد بأن الاجتماع سيناقش سبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في شتى المجالات لا سيما الاقتصادية والاستثمارية والطاقة لافتا إلى أن هناك "القليل من القضايا السياسية ستطرح".


يذكر أن منتدى حوار التعاون الآسيوي تأسس عام 2002 كمنتدى جامع لكل الدول الآسيوية بمشاركة 34 عضوا وتطور كمنظومة فعلية للتعاون الاستراتيجي ويسعى إلى تحقيق مهامه في تعزيز التنوع والتنافسية الآسيوية وإبراز الإمكانات الآسيوية الهائلة.


وتطور المنتدى منذ تأسيسه في تايلند في مسارين اثنين هما منتدى حوار التعاون الآسيوي حيث يلتقي الوزراء سنويا لمناقشة تطورات التعاون الإقليمي وطرق تعزيز الوحدة الآسيوية.


أما المسار الآخر فهو على مستوى المشاريع ويقوم على التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والسياحة ومكافحة الفقر وتطوير تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني والتعاون المالي.


ويقوم المنتدى على مجموعة من القيم الأساسية التي يسعى إلى تحقيقها والتي تشتمل على التفكير الايجابي والتطوع والانفتاح واحترام التنوع الثقافي في البلدان الآسيوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0