الحربي: قيادة الكويت لمنظمة ألكسو تميزت بانجازات مهمة

قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي اليوم الاثنين ان فترة ادارة الكويت لهذه المنظمة تميزت بتحقيق انجازات مهمة على مستوى أهدافها المتمثلة في النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في الاقطار العربية.


واضاف الحربي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر العام الاستثنائي للمنظمة المنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط لانتخاب مدير جديد للمنظمة ان الكويت تضطلع بدور فعال ومؤثر في تفعيل وتطوير عمل هذه المنظمة التي تعمل على تعزيز العمل العربي المشترك في مجال التربية والثقافة والعلوم.


وأوضح ان هذا الدور يتجلى في الدعم المالي الذي تقدمه الكويت للمنظمة مشيرا الى ان نسبة هذه الدعم تصل الى 14 بالمئة "كما يبرز في مساهمتها في ادارة وتجسيد برامجها والمشاركة في اجتماعاتها وذلك بما يحقق اهدافها.


وقال ان اسهام الكويت في انجاح عمل منظمة (الكسو) يأتي في اطار توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بدعم آليات العمل العربي المشترك بما يحقق التضامن العربي ويسهم في نهضة وتطور الشعوب العربية.


وذكر في هذا السياق أن الكويت ساهمت في ادارة الألكسو خلال الفترة ما بين 2012 و 2018 وحققت خلال هذه الفترة انجازات مهمة بينها الانتهاء من المبنى الجديد للمنظمة الذي أشرف على انشائه المغفور له الدكتور عبدالله محارب خلال فترة ادارته للمنظمة الممتدة من 2012 الى 2017.


وبخصوص الانجازات التي تحققت في ظل الادارة الحالية للمنظمة والتي امتدت من اكتوبر 2017 الى نوفمبر 2018 اكد الحربي ل (كونا) انه سعى الى تعزيز المكانة المالية والادارية لمنظمة (الكسو) وحضورها المتميز على المستوى العربي كما نجح في مد جسور التواصل مع مؤسسات عدة من بينهما مؤسسات كويتية.


واضاف انه اشرف خلال فترة ولايته على بناء خطة عربية للنهوض بلغة الضاد واخرى لرفع المستوى الثقافي في الوطن العربي فضلا عن القيام ب "ارشفة" كل وثائق واصدارات المنظمة ودعم خطط الاصلاح التربوي في دول القرن الافريقي والدول العربية التي تعاني من اضطرابات سياسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0