"الجمارك" تجدد مذكرة التفاهم للتعاون الفني مع نظيرتها الأمريكية

كونا) -- أعلنت الإدارة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء تجديد مذكرة التفاھم للتعاون الفني مع الجمارك الأمريكية وحماية الحدود بحضور المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان.


وذكرت (الجمارك) في بيان صحفي أن المذكرة حققت الكثير من الأھداف عبر تحسين بيئة الأعمال وتنمية العنصر البشري وتزويدھا بأحدث الاجھزة إلى جانب الاستفادة من الاستشارات والخبرات الأمريكية بشان الملكية الفكرية والتحريات والكشف عن الوثائق المزورة.


وأضافت أن المذكرة التي جرى العمل بھا منذ عام 1993 وتجدد كل عامين نظمت عددا من الدورات في التحريات المالية والإرھاب وغسيل الأموال وقدمت توصيات بإنشاء مكتب مكافحة الفساد الإداري لما لھ من أھمية في تحقيق الشفافية والنزاھة في المعاملات الجمركية.


وأشارت (الجمارك) إلى أنھ يعود الفضل للمذكرة في توقيع عدد من الاتفاقيات ومنھا استھداف المواد المشعة والاتجار غير المشروع بالمواد النووية والمواد الاشعاعية الأخرى مع إدارة الطاقة الأمريكية الى جانب اتفاقية التنسيق المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك في البلدين (CMAA.


( وحضر التوقيع على المذكرة نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري أسامة الرومي ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية أسامة الشامي ورئيس فريق الاستشاري الأمريكي وحماية الحدود ايرك اوستن ومدير مكتب البحث والتحري راشد البركة ومديرة المكتب الفني منى الرشيدي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0