"الاستثمار المباشر": المشاريع التنموية تعد أهم خطوات جذب المستثمرين من الخارج

قال المدير العام لھيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء ان المشاريع التنموية تعد أھم الخطوات التي تجذب المستثمرين من الخارج إضافة إلى تحسين بيئة الأعمال وفق المؤشرات العالمية.


جاء ذلك في كلمتھ خلال المؤتمر الأول للمجلس البلدي (البلدي عراقة المسيرة وشراكة التنمية) في أول جلساتھ الحوارية بعنوان (دور المجلس البلدي وموقعھ على خارطة التنمية) بإدارة رئيس المجلس البلدي أسامھ العتيبي.


وأضاف الشيخ مشعل الصباح أن من مصادر الدخل الاستثمار في البلاد وتشجيع المستثمرين لدخول السوق يحتاج لاستثناءات منھا اعفاءات جمركية وضريبية والمساعدة في جلب العمالة وكذلك حق الشركات بأن تؤسس كيانات تجارية.


وأكد أن الھيئة لديھا دراسة تتضمن ثلاث مدن اقتصادية في شمال البلاد وجنوب البلاد والنعايم لافتا إلى وجود خطة للتنفيذ تمھيدا لإنجاز البنية التحتية ووضع خطة لھا وتوزيعھا على المستثمرين.


وأشار إلى أن "البيروقراطية سبب رئيسي في ضعف وجود مستثمرين متمنيا عدم تحميل المجلس وحدة مسؤولية تأخير المشاريع".


من جانبھ قال وكيل وزارة الكھرباء المھندس محمد بو شھري في كلمة مماثلة إن المجلس البلدي يعد أحد المؤسسات الحكومية المھمة لا سيما أنھ يلعب دورا كبيرا في إقرار المشاريع سواء كانت تنموية أو صناعية أو تجارية.


وأكد بو شھري أن المجلس البلدي من أھم البوابات الرئيسية في البلاد ولھ قوة وأھمية وذلك لحجم الأعمال الملقاة عليھ وعلى الجھاز التنفيذي بتنسيق عال جدا.


وذكر أن الكويت تملك كفاءات وطنية مخلصة لديھا روح التحدي والطموح مشيرا إلى مشروع (برايح سالم) والدور الذي قام بھ البلدي والبلدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0