الخارجية: جهود الكويت مستمرة لاحتواء الازمة الخليجية

كونا_ أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله استمرار جھود الكويت لاحتواء الازمة الخليجية التي "طال امدھا" معربا عن الامل "بالا تطول اكثر" مما طالت عليھ حتى الان.


وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء عقب ترؤسھ وفد الكويت في الاجتماع الوزاري ال16 لحوار التعاون الآسيوي ان الكويت تعقد آمالا كبيرة في ان تتمكن بفضل الجھود التي يبذلھا سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من "احتواء ھذه الأزمة واعادة اللحمة لھذا البناء الخليجي الشامخ".


واضاف ان ھذا الاجتماع الاسيوي يشھد مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون الخليجي موضحا ان ذلك يعد "مؤشرا ايجابيا على اننا نسير في الاتجاه الصحيح".


واوضح ان استضافة قطر لھذا الاجتماع يعكس ايمانھا وادراكھا بأھمية تعزيز التواصل والحوار والتفاعل بين الدول الاعضاء في ظل الاتجاه العالمي الذي امسى يحترم التكتلات الاقتصادية والدول المنضوية تحتھا مضيفا ان الاجتماع يدفع باتجاه ان تحقق الدول الاعضاء طموحاتھا وتطلعاتھا في المجالات كافة.


وقال الجارالله ان كلمة وزير الخارجية القطري في افتتاح الاجتماع تطرقت الى الابعاد المتصلة بھذا الحوار ومن ضمن ذلك الابعاد الاقتصادية والثقافية والتعليمية وغيرھا.


واعتبر ان الكلمة كانت بمنزلة خريطة طريق للتعاون بين الدول الآسيوية مؤكدا ان الكويت تعول كثيرا على ھذا التعاون على صعيد تحقيق طموحات الشعوب الاسيوية في التنمية المستدامة والبناء.


واكد ضرورة ان يركز الحوار الاسيوي على البعد التنموي لان المنطقة تعيش على واقع ازمات وصراعات اثرت بشكل سلبي على معدلات التنمية في دول اسيوية عديدة مضيفا انھ ان الآوان لتلتفت ھذه الدول الى التعاون التنموي والاقتصادي والتعليمي والثقافي لان المنطقة في امس الحاجة لھ مع ضرورة تعزيز آلياتھ.


واعرب عن تقديره للمبادرة القطرية باستضافة اعمال الاجتماع المقبل 2020 في الدوحة مشيدا في الوقت نفسھ بنجاح قطر في استضافة اھم المؤتمرات والمحافل الدولية والاقليمية.


ويضم وفد الكويت المشارك بالاجتماع كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيھم العمر وسفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0