رئيس «البلدي»: مشروع كاظمة هو الخطوة الأولى للمجلس بطرح مقترحات لمشاريع متكاملة

أكد رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي اليوم الأربعاء على أن مشروع (كاظمة) يعد الخطوة الأولى للمجلس بتقديم مقترحات لمشاريع متكاملة تتماشى مع رؤية (كويت جديدة 2035).


وأضاف العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر الأول للمجلس البلدي بعنوان (البلدي..عراقة المسيرة وشراكة التنمية) ان مشروع كاظمة يعد من المشاريع المستقبلية الذي يتميز برؤية شبابية وهو داعم للمخطط الهيكلي للتنمية العمرانية يتكون من 12 مشروع تطويري في الجهراء من خلال افكار حديثة.


جون الكويت وعبورا في الجهراء والتي ستأخذ شكلا دائريا. وأشار إلى أن المشروع الثالث سيكون تحت مسمى (منتزه القصر) والذي يتكون من 12 صالة للمناسبات متعددة الأغراض وسيكون المنتزه رئة الجهراء ومتنفسها الحيوي بمساحة 11 كيلومترا مربعا إما المشروع الرابع هو مدينة الفرجان السكنية الذكية والتي تحتوي على بحيرة لكل فريج لبث روح الحياة بمساحة تقدر ب70 كيلومترا مربعا.


وبين أن مشروع كاظمة سيضم مركزا تجاريا (أوت لت) يعد الأكبر في الخليج حيث سيخدم أيضا الدول المجاورة وهو داعم لأصحاب المشاريع الصغيرة والذي سيساهم بإنعاش الاقتصاد التجاري ويقدر بمساحة 3 كيلومترات مربعة اما المشروع السادس هو مخازن لوجستية ذكية الأولى من نوعها في العالم بنظام التأجير اليومي أو الشهري وسيساعد المشاريع الصغيرة على التخزين الذكي بمساحة 7 كيلومترات مربعة.


ولفت إلى أن المشروع السابع هو مضمار عالمي للفروسية وهو الأكبر على مستوى العالم ويتكون من فندق وعدة صالات للسباقات المتنوعة بمضمار طوله 6 كيلومترات مربعة إضافة لوجود مدرسة لتعليم الفروسية اما المشروع الثامن سيكون مدينة ألعاب عالمية تعد الأكبر من نوعها لانعاش السياحة في الكويت وتقدر مساحته 6 كيلومترات مربعة.


وقال ان المشروع التاسع سيكون منازل التميز الفاخرة على مساحة 5 كلومترات مربعة اما المشروع العاشر هو محمية طبيعية للحياة المائية والنباتية تقدر مساحته ب5 كيلومترات مربعة.


وأضاف أن المشروع ال11 وهو منتجعات وشاليهات وأكبر واجهة فنادق بالعالم على امتداد 12 كيلومترا مربعا ويضم أكبر واحة للفنادق بالعالم ويتميز بسلسلة فنادق عالمية تقدر مساحته ب25 كيلومترا مربعا.


وذكر ان المشروع الأخير سيكون عبارة عن قطار كاظمة المعلق الذي يمتد على طول 20 كيلومترا مربعا ليساهم بسهولة الحركة بين منطقة مرسى الجهراء ومدينة الفرجان.


يذكر أن المؤتمر الأول للمجلس البلدي (البلدي..عراقة المسيرة وشراكة التنمية) والذي افتتحه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء يختتم أعماله اليوم بعقد جلستين حواريتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0