"القوى العاملة": احتفال الكويت بعيد العمال من كل عام دلالة على اهتمامها بالطبقة العاملة

قال مدير عام الھيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى اليوم الاربعاء ان احتفال الكويت بعيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام يعد دلالة مھمة على اھتمامھا بالطبقة العاملة التي تعد أساس التقدم والنمو والازدھار في البلاد.


وأضاف الموسى في تصريح صحفي ان العمال يعدون العنصر الاساسي والمؤثر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد مبينا ان الكويت في مقدمة الدول التي تحرص دائما على رعاية حقوق العاملين منذ فترة بعيدة.


واشار الى صدور الكثير من القوانين منذ خمسينيات القرن الماضي التي تھدف الى تنظيم العلاقة بين الطبقة العاملة وأصحاب العمل التي كان من آخرھا القانون رقم 6 لسنة 2010 المتعلق بشأن العمل في القطاع الأھلي.


وأعرب الموسى عن تقديره العميق لجميع العمالة الوطنية في الكويت والتي لھا دور بارز في عملية التقدم الاقتصادي الذي تشھده البلاد حاليا فضلا عن دورھم التاريخي المشھود في التعامل مع حرائق آبار النفط في أعقاب الغزو العراقي.


واوضح ان الھيئة تعمل بصفة دائمة على حماية حقوق العمالة الى جانب رعايتھا للقوى العاملة الوطنية عبر إتاحة وتھيئة فرص العمل لھم للانخراط في القطاع الخاص بما يمثلھ ذلك من مشاركة وطنية مھمة.


وھنا جميع العمال بھذه المناسبة السعيدة معبرا عن اعتزازه بعطائھم وعزيمتھم الصادقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0