التداول في بورصة الكويت شهد تراجعاً رغم زيادة عدد الصفقات

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية ان بورصة الكويت حققت مكاسب خلال شهر ابريل الماضي بدعم من أداء مؤشر السوق الاول الذي ارتفع بنسبة 0ر1 في المئة مقابل انخفاض مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 8ر1 في المئة.


وأوضحت (كامكو) الشركة في تقرير متخصص أصدرته ان أنشطة التداول في بورصة الكويت شهد خلال شهر ابريل تراجعا رغم زيادة عدد الصفقات.


وأضافت أن قيمة التداول في بورصة الكويت خلال الشهر المذكور بلغت 703 ملايين دينار كويتي (نحو 3ر2 مليار دولار أمريكي) مقابل 2ر817 مليون دينار (نحو 6ر2 مليار دولار) في مارس الماضي.


وبينت ان الأداء الايجابي للاسواق العالمية انعكس على بورصات دول مجلس التعاون الخليجي في ظل تسجيل جميع المؤشرات العالمية الرئيسية تقريبا نموا خلال الشهر إذ ارتفعت قيمةالتداولات في الأسواق الخليجية بنحو 10 في المئة لتبلغ 28 مليار دولار.


وأفادت ان مؤشر السوق السعودي كان الأفضل أداءا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مرتفعا بنسبة 2ر5 في المئة خلال شهر أبريل في حين سجل مؤشر سوق ابوظبي نموا بنسبة 6ر3 في المئة خلال شهر كما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 5 في المئة.


وأضافت ان بورصة قطر حققت مكاسب شهرية بنسبة 0ر3 في المئة في حين أنهى مؤشر بورصة البحرين العام تداولات الشهر مرتفعا بنسبة 5ر1 في المئة على أساس شهري.


وأشارت إلى ان مؤشر سوق مسقط فقد نسبة 1 في المئة من قيمته خلال الشهر ما أدى إلى تراجع مكاسبه منذ بداية العام الحالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0