الفريق النهام: تطوير المناهج الدراسية والتدريبات الميدانية لمواكبة المتغيرات الأمنية

تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام وبحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح والوكلاء المساعدين والمدراء العامين وضباط الأكاديمية، احتفل اليوم الخميس الموافق 2019/5/2 بميدان أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بتخريج الدفعة (23) من الرقباء الأوائل 2019 وعددهم (148).


وهنأ الفريق النهام الخريجين وأهاليهم، مؤكداً اعتزازه بأبنائه الذين سيكونون إضافة لمن سبقوهم من إخوانهم في سلك الشرطة لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد، ونقل إليهم تحيات وتقدير معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح متمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن.


وأكد الفريق النهام على أن وزارة الداخلية لا تألو جهداً في رعاية أبنائها، إيماناً منها بأنه لا سبيل إلى تطوير الجهاز الأمني إلا بالإعداد وتنمية العنصر البشري وذلك من خلال التطوير والتحديث المستمر في المناهج الدراسية والتدريبات لمواكبة المتغيرات الميدانية ليكونوا عيوناً ساهرة وعقولاً واعية لتوقعات المستقبل وساعداً متأهباً للعمل مع الحاضر الأمني ومستجداته.


وأشاد الفريق النهام بالقائمين على تأهيل ضباط الصف والأفراد والعروض العسكرية التي قدمها الخريجون وطلبة المعهد والتي تميزت بالدقة والاتقان.


ودعا الفريق النهام الخريجين إلى وضع الوطن نصب أعينهم وأمن المواطن غايتهم ومحور عملهم، وان يكونوا قدوة للآخرين في الانضباط والالتزام، وأن يخدموا إخوانهم المواطنين والمقيمين بكل رحابة صدر وأن يبذلوا اقصى ما لديهم في خدمة الوطن والمحافظة عليه الذي هو الركيزة الأساسية للتقدم والرقي. وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي كلمة توجه بها إلى راعي الحفل بالقول:

بكل معاني الفخر والاعتزاز يسعد أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ويشرفها أن ترحب بسعادتكم وضيوفكم الكرام بمناسبة حفل تخريج أبنائكم خريجي معهد ضباط الصف الدفعة 23.


وأضاف نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد ضباط الصف مستنيرة بالعلم والتدريب ومزودة بالوعي وصقل مواهبهم على أحدث طرق وأساليب التعليم وباستخدام أحدث نظم ووسائل وتقنيات العلوم الأمنية حتى أصبحوا على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية للانخراط في سلك الشرطة والعمل الميداني بكل كفاءة واقتدار هدفهم حماية الوطن وسلامته وتطبيق القانون لرفعة وطنهم الغالي الكويت. وتوجه اللواء ناصر بورسلي بالتهنئة لأبنائه الخريجين قائلاً:

أبارك لكم ولأسركم الكريمة نجاحكم وتخرجكم ونيل شرف الانتساب إلى قوة الشرطة فعليكم أن تضعوا مصلحة الوطن نصب أعينكم والتضحية من أجله بالغالي والنفيس والتشرف بواجب خدمته وحماية امنه فعلى بركة الله تبدأون عملكم وتتحملون مسؤوليتكم من أجل مستقبل مشرق لكويتنا الغالية. عقب ذلك تلا مدير معهد ضباط الصف بالإنابة العقيد عبد العزيز بندر العمر قرار التعيين، ثم تقدم آمر العرض للاستئذان من راعي الحفل الفريق عصام سالم النهام لبدء العرض.


تلا ذلك دخول طلبة السنة الأولى، ثم تبعه دخول الطلبة الخريجين لاداء القسم الذي ألقاه آمر كتيبة شؤون الطلبة العقيد إبراهيم سلطان الشرجي، وقدم الطلبة عرضاً عسكرياً أبرزوا فيه مهاراتهم التي تلقوها من معهد تدريب ضباط الصف والأفراد، بعد ذلك قام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام يساعده آمر ركن الانضباط المقدم فهد الحمد وآمر سرية الخريجين الرائد هملان سعد الهملان بتوزيع الجوائز على المتفوقين. وفي نهاية الحفل أهدى الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح درعاً تذكارية لراعي الحفل الفريق عصام النهام.

أضف تعليقك

تعليقات  0