وفد اكاديمي كويتي يبحث في باريس تعزيز التعاون الثقافي

أكد مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي الدكتور حمد العدواني اليوم الجمعة اهمية تعزيز التعاون الثقافي ودعم جودة التعليم من خلال الاستفادة النوعية من مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.


جاء ذلك خلال استقبال المكتب الثقافي الكويتي في فرنسا وفد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الذي يضم الى جانب العدواني عضوي مجلس ادارة الجهاز الدكتور مرزوق الغنيم والدكتور احمد الفارسي.


وقال العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجهاز يقوم حاليا بالمراجعة النهائية للمعايير العامة المطورة لاختيار المؤسسات والبرامح الاكاديمية خارج الكويت.


واضاف ان الجهاز يقوم كذلك بمراجعة قوائم الجامعات والبرامج المعتمدة في بريطانيا وفرنسا وغيرهما من الدول مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون البناء بين الجهاز من جهة ووزارة التعليم العالي والمكاتب الثقافية من جهة اخرى.


وذكر ان الوفد اجتمع خلال الزيارة التي بدأها الاثنين الماضي مع عدد من المسؤولين في وزارة التعليم الفرنسية في مجالات البحث والابتكار والتعليم العالي ومع القائمين على المجلس الأعلى لتقييم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الفرنسي.


وقال العدواني ان الوفد اطلع خلال تلك الاجتماعات على سياسة التعليم في الجامعات والمدارس العليا الفرنسية والسياسة المتبعة في اعتماد وتقييم جودة المؤسسات التعليمية وبحث سبل التعاون معهما في مجال الاعتماد وضبط الجودة الاكاديمية .


كما زار الوفد الكويتي مجموعة من الجامعات الفرنسية والمدارس العليا للاطلاع على المسار العلمي لتلك المؤسسات حيث استهل زيارته بلقاء سفير الكويت في فرنسا سامي السليمان.

أضف تعليقك

تعليقات  0