دوري "فيفا".. الكويت يخسر من الجهراء ويؤجل تتويجه والفحيحيل يهبط للدرجة الأولى

كونا_ شھدت الجولة ال17 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (فيفا) إقامة خمس مباريات أسفرت نتائجھا عن تأجيل تتويج (الكويت) بلقب البطولة بعد ھزيمتھ من (الجھراء) وھبوط الفحيحيل إلى الدرجة الأولى بعد تعثره أمام (الشباب).


في المباراة الأولى التي أقيمت على ستاد (مبارك العيار) خسر متصدر البطولة (الكويت) ثلاث نقاط "غالية" وأجل تتويجھ باللقب إثر ھزيمتھ من الجھراء بنتيجة (0 - 1.


( سجل ھدف (الجھراء) إبراھيم العتيبي في الدقيقة ال84 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة احتل بھا المركز السابع في سلم البطولة في حين تجمد رصيد (الكويت) عند 39 نقطة لتفصلھ بذلك نقطة واحدة فقط عن التتويج باللقب ال15 في تاريخھ.


في المباراة الثانية ألحق (القادسية) بنظيره (السالمية) ھزيمة ثقيلة بنتيجة (4 - 0 (عزز بھا حظوظھ في وصافة البطولة برصيد 36 نقطة في حين تجمد رصيد الخاسر عند 33 يشغل بھا المركز الثالث في الترتيب.


أحرز أھداف (القادسية) في المباراة التي أقيمت على ستاد (محمد الحمد) يوسف ناصر في الدقيقتين ال46 وال63 وأحمد الرياحي في الدقيقة ال52 وعبدالله ماوي في الدقيقة ال75.


في مباراة أخرى أقيمت على ستاد (الصداقة والسلام) تمكن (العربي) من ھزيمة (كاظمة) بثلاثة أھداف مقابل ھدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة جعلتھ في المركز الرابع وتجمد رصيد (كاظمة) عند 25 نقطة وضعتھ في المركز الخامس.


في المباراة الرابعة تغلب (التضامن) على ضيفھ (النصر) بھدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في حين تجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة ليضمن بذلك البقاء في النسخة المقبلة من البطولة.


وفي المباراة الأخيرة تخطى (الشباب) نظيره (الفحيحيل) بنتيجة (4 - 2 (ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد الفحيحيل عند 10 نقاط ليھبط الأخير رسميا إلى دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل.


من المقرر أن تقام الجولة ال18 والأخيرة من البطولة في 9 مايو الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0