الخراز: كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مجتمعيا

أكد وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي سعد الخراز الحرص على توفير كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهم في دمجهم مجتمعيا مثمنا دور الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في هذا الإطار.


جاء ذلك في حفل تكريم منتخب الكويت للإعاقات الذهنية بمناسبة حصوله على 22 ميدالية متنوعة ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية ال15 للأولمبياد الخاص التي استضافتها أبوظبي في مارس الماضي.


وأشاد بالنتائج المشرفة التي حققها المنتخب في هذه البطولة وأسهمت في رفع اسم الكويت عاليا معربا عن أمله في تحقيق من المزيد من الإنجازات بالاستحقاقات المقبلة.


من جانبها أعربت رئيس نادي الطموح الكويتي الرياضي للألعاب الذهنية رحاب بورسلي عن سعادتها بهذا التكريم الذي يعكس جهود البعثة الكويتية في الأولمبياد الخاص ويبرز مدى حرص الدولة على دعم ذوي الاعاقة.


وأضافت بورسلي في كلمة مماثلة أن هذا لن يكون آخر إنجاز وأنهم يتطلعون لتحقيق المزيد من الميداليات واحتلال المركز المتقدمة في القادم من البطولات.


انطلقت فكرة الألعاب العالمية الاولمبياد الخاص التي تقام كل سنتين في عام 1968 بعد ملاحظة أن الأنشطة الرياضية تسهم في إدخال السعادة على ذوي الإعاقات الذهنية وتعمل على تأهيلهم فكريا وجسمانيا في ظل وجود كثير من الاطفال والشباب من هذه الفئة ممن لا يمارسون الأنشطة الرياضية والحركية ويعانون السمنة.


يذكر أن الاولمبياد الخاص عبارة عن حركة عالمية رياضية تخلق عالما جديدا من الاندماج مع المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة بغض النظر عن القدرة أو العجز وتركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة ويعد الأولمبياد الخاص اكبر حدث رياضي انساني في العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0