"الصحة" تعتمد مواعيد عمل المراكز الصحية في رمضان

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين، عن مواعيد العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر رمضان، بينها مراكز تعمل على مدار الساعة، وأخرى على فترات.


وقال مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، د.حمود الزعبي، في تصريح صحافي اليوم، "إن المراكز الصحية متواصلة في تقديم خدماتها وفق جداول عمل تم وضعها مسبقًا"، مشيرا إلى أن مراكز الفحيحيل التخصصي والرقة والعدان التخصصي وعلي صباح السالم والصباحية الغربي والوفرة والخيران (الشاليهات) وعبد العزيز الراشد (بنيدر) وصباح الأحمد والخيران السكني سيكون العمل فيها على مدار الساعة في منطقة الأحمدي الصحية.


وأشار الزعبي إلى أن مراكز الظهر والفنطاس ومبارك الكبير الغربي تعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا، فيما ستعمل مراكز هدية وأبو فطيرة على فترتين من التاسعة صباحًا إلى 1.30 ظهرًا ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلًا، بما في ذلك الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.


وأضاف أن مراكز شرق الأحمدي ومبارك الكبير الشرقي والعقيلة وأبو حليفة والصباحية الشرقي والعدان والمنقف والقرين تعمل على فترتين من التاسعة صباحًا إلى 1.30 ظهرًا ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلًا، بينما مركزي جابر العلي وفهد الأحمد يعملان من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا عدا أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية؛ فيما سيكون العمل في مركز المسايل من التاسعة صباحًا وحتى 1.30 ظهرًا.


وعن مواعيد العمل في مراكز منطقة الفروانية الصحية، قال الزعبي:


إن المراكز التي ستعمل على مدار 24 ساعة هي الفروانية الغربي والفردوس الجنوبي والرابية وعبد الله المبارك والأندلس، فيما سيكون العمل في مراكز الجليب الشمالي والرقعي ومتعب الشلاحي والعارضية الشمالي والفردوس الشمالي والنهضة والأندلس والرقعي وخيطان الجنوبي والعمرية والرحاب على فترتين من التاسعة صباحًا إلى 1.30 ظهرًا ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلًا. وتابع أن مراكز مناحي العصيمي والعارضية الجنوبي وصباح الناصر والجليب الجنوبي ستعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية؛ فيما سيعمل مركز خيطان الشمالي من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا أيام العمل الرسمية.


وأشار إلى أن مواعيد العمل في مراكز منطقة حولي الصحية ستكون على مدار 24 ساعة في مراكز سلوى والرميثية التخصصي وصباح السالم الجنوبي والسلام والسالمية الغربي، فيما ستكون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 1.30 ظهرًا في مراكز حولي الجنوبي وصباح السالم التخصصي والصديق؛ وفترتين في مراكز الشيخ ناصر سعود الصباح ومشرف والشهداء وعبد الرحمن الزيد.


وذكر أن هناك مركزان سيعملان من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا طوال أيام الأسبوع مع أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية في منطقة حولي الصحية، وهما مركزي محمود حاجي حيدر (الجابرية) وبيان؛ وسيكون العمل في مراكز الزهراء وصباح السالم الشمالي وحولي الغربي من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا أيام العمل الرسمية.


وأكد الزعبي أن المراكز الصحية في منطقة الجهراء سيكون العمل فيها على مدار 24 ساعة في مركز الجهراء والقصر وسعد العبد الله ق2 والعبدلي؛ فيما سيكون على فترتين بمراكز العيون وتيماء والنسيم والنعيم وسعد العبد الله ق5 وسعد العبد الله ق10؛ وذكر أن مركزي الواحة والصليبية الجنوبي سيعملان من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا طوال أيام الأسبوع، وأن مركز الصليبية الشمالي سيكون العمل فيه من التاسعة صباحًا وحتى 1.30 ظهرًا؛ في حين أن مركز كبد سيعمل على فترتين أيام العطلات الرسمية فقط.


وعن مواعيد العمل في مراكز منطقة العاصمة أوضح د.الزعبي أن مراكز قرطبة والسرة والفيحاء والنزهة والنفيسي والقادسية والمنصورية والشعب والشويخ السكني ودسمان والدوحة والقيروان وجابر الأحمد1 والروضة وبنيد القار والشامية والخالدية وشمال غرب الصليبخات سيكون العمل فيها من التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا أيام العمل الرسمية.


ولفت إلى أن مراكز الصقر التخصصي والإحقاقي وعلي ثنيان الغانم سيكون العمل فيها علي مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، كما سيكون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 12 ليلًا مع أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية في مراكز منيرة العيار وعبد الله العبد الهادي وجابر الأحمد2.

أضف تعليقك

تعليقات  0