سفير الكويت بالرياض: ما تشهده المنطقة من تطورات يحتاج لتعزيز التعاون

اكد سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي خالد الجابر الصباح اهمية القمم الثلاث الخليجية والعربية والإسلامية التي تستضيفها مكة المكرمة في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات تحتاج إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.


وأعرب السفير الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الامل في ان يتمكن قادة الدول العربية والإسلامية من بلورة موقف موحد تجاه العديد من الملفات والتحديات التي تواجه دول الشرق الأوسط.


وقال ان القمم الثلاث في مكة تشهد حضورا غير مسبوق الامر الذي يكسبها اهمية بالغة لاسيما انها تعقد بجوار بيت الله الحرام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


واضاف ان الشعوب الخليجية والعربية والإسلامية تتطلع الى ان تخرج القمم الثلاث بقرارات وتوصيات تعزز وحدة الصف وتحمي الأمة من الشرور والفتن.


وجدد السفير الخالد في هذا الصدد ادانة الكويت لاستهداف سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لامارات واستهداف محطتي صخ لأنابيب النفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية وكذلك مدينتي جدة ومكة المكرمة بصاروخين بالستيين من قبل المليشيات الحوثية.


وأكد ان مجلس التعاون الخليجي يعد ركيزة أساسية لضمان استقرار المنطقة العربية والإقليمية فيما تعد السعودية العمق الاستراتيجي والديني لدول الخليج والعرب والمسلمين.


واشاد بالدور "المهم والكبير" الذي يؤديه سمو امير البلاد مع أخيه خادم الحرمين الشريفين للحفاظ على الامن والاستقرار في منطقة الخليج ومكتسبات ومقدرات شعوبها الى جانب تعزيز النماء والازدهار والرفاهية لمواطني دول المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0