واردات اليابان من النفط الكويتي تسجل أعلى مستوى.. في 3 سنوات

أظهرت بيانات حكومية اليوم أن واردات اليابان من النفط الخام الكويتي سجلت خلال أبريل الماضي أعلى مستوى خلال نحو ثلاث سنوات لتصبح الكويت بذلك ثالث أكبر مزود لليابان بالنفط.

واوضحت البيانات التي اصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان الواردات من النفط الخام الكويتي قفزت في ابريل الماضي لتصل إلى 89ر9 مليون برميل أي ما يعادل 330 ألف برميل يوميا لتسجل أعلى معدل خلال 37 شهرا.

كما أشارت البيانات إلى أن شحنات النفط الخام الكويتي المتجه إلى اليابان ارتفعت في ابريل بنسبة 8ر12 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتسجل هي الأخرى نموا للشهر الثالث على التوالي.

وأكدت أن هذه الأرقام هي الأعلى منذ مارس 2016 عندما سجلت الشحنات الكويتية 35ر10 مليون برميل أي نحو 334000 برميل يوميا.

ولفتت البيانات إلى أن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام انخفض بنسبة 8ر5 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 04ر3 مليون برميل يوميا ليشكل تراجعا للشهر الثاني على التوالي.

وأوضحت أن شحنات النفط من الشرق الأوسط شكلت 7ر88 بالمئة من اجمالي الواردات بانخفاض بلغ 7ر0 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

واحتفظت السعودية بصدارة قائمة الدول المزودة لليابان بالنفط رغم تراجع الواردات منها بنسبة 4ر17 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتصل إلى 07ر1 مليون برميل يوميا.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية بواردات سجلت 719 ألف برميل يوميا بانخفاض بلغ 20 بالمئة فيما جاءت قطر بالمرتبة الرابعة بواردات بلغت 252 ألف برميل يوميا وروسيا في المرتبة الخامسة بحوالي 170 ألف برميل يوما على التوالي. وتوصف اليابان بأنها ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

أضف تعليقك

تعليقات  0