«القوى العاملة» تطلق الربط الالكتروني مع جمعية المهندسين.. غدًا

الهيئة العامة للقوى القوى العاملة تعتمد الربط الالكتروني مع جمعية المهندسين الكويتية اعتبارا من 2يونيو المقبل الربط الالكتروني مع جمعية المهندسين الكويتية وعدم طلب شهادة لمن يهمه الأمر بشأن اصدار اذونات العمل الخاصه بالمهن الهندسية .

صرحت مدير ادارة مركز نظم المعلومات م. رباب العصيمي بأن الهيئة العامة للقوى العاملة انتهت من الفتره التجريبيه للربط الالكتروني مع أنظمة جمعية المهندسين فيما يخص اعتماد المهن الهندسيه والتي ابتدات من شهر نوفمبر 2018 ، وعليه وإلحاقاً بالتعميم السابق 2018/105 اصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة تعميم رقم 2019/12 والذي يلزم إدارات العمل الاعتماد على الربط الالكتروني مع جمعية المهندسين ويحظر على الموظفين طلب شهادة لمن يهمه الأمر الصادرة من جمعية المهندسين في شأن اصدار أذونات العمل الخاصة بالمهن الهندسية لجميع التخصصات للعماله الوافده والذي سيبدء العمل به بتاريخ 2-6-2019 .

وافادت العصيمي بأن ذلك جاء لتحقيق رؤية الهيئة للربط مع الجهات ذات الاختصاص ولن يتم قبول أي معاملة غير مسجلة على الربط الآلي بين الجهتين علما بأن اعتماد المهن الهندسيه تطلب مرة واحده فقط وسيتم تسجيل الاعتماد في أنظمة الهيئه ولا حاجه لاعادة الاعتماد سنويا أما المرحلة التاليه هي الربط لاصدار تصاريح العمل للمهن الهندسيه وسيتم ذلك بعد تطوير النظام الخاص بجمعيه المهندسين .

لذا تأكد الهيئة العامة للقوى العاملة على أصحاب العمل الراغبين باستقدام مهندسين بضرورة مراجعة جمعية المهندسين للتأكد قبل اصدار تصريح العمل من اعتماد الجميعه للمهن الهندسيه أو الاطلاع على موقع الجمعيه فيما يخص لائحه الجامعات المعتمده على أن يتم استكمال اجرءات الاعتماد بعد دخول العامل إلى دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0