الحويلة: تحويل مدينة صباح الأحمد إلى محافظة سابعة

طالب النائب د. محمد الحويلة بتحويل مدينة صباح الأحمد إلى محافظة سابعة لدولة الكويت لتحقيق تعادل متكافئ للمناطق الجنوبية، موضحاً بأن التوسع العمراني حول المدينة وفي المناطق الجنوبية بشكل عام وتنامي عدد السكان وإنشاء كثير من المناطق السكنية الجديدة وغالبية التوزيعات الإسكانية الحالية والمستقبلية ترتكز في المنطقة الجنوبية جعل الضغط على محافظة الأحمدي يشكل عبئاً على الخدمات العامة بها حيث تم انضمام الكثير من المناطق السكنية الجديدة لها ويسكن بها ما يقارب ثلث سكان الكويت.

وأضاف الحويلة أنه تقدم بمقترح لمجلس الأمة لتكون مدينة صباح الأحمد محافظة من محافظات دولة الكويت لأن المدينة مؤهلة لتكون محافظة لمساحتها وكذلك للخدمات التي أنشئت وسوف تنشأ فيها منها المدارس وسيتم إنشاء مستشفى حكومي بها وكذلك جامعة وكليات ومعاهد التطبيقي ومجمع للوزارات وغيرها من الخدمات الحكومية التي تؤهل المدينة لأن تكون محافظة تحمل أسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.

كما طالب الحويلة وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان بإعادة النظر في قسط الترميم بيوت الدخل المحدود فالقسط مع قسط البيت يصبح الإجمالي يفوق قدرة أصحاب الدخل المحدود.

كما دعا الحويلة بلدية الكويت ووزارة الاشغال إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتغطية المناهيل المفتوحة في مدينة صباح الأحمد فالمدينة تعاني من عدم وجود أغطية المناهيل المملوءة بالرمال والأوساخ وهذا كان أحد أسباب كارثة الأمطار الأخيرة، كما أنها تعرض حياة المواطنين ومرتادي المدينة للخطر والوقوع في تلك المناهيل.

واختتم الحويلة تصريحة مشيراً إلى أن المدينة ينقصها العديد من الخدمات، والخدمات الموجودة بها حالياً لا تعمل بكامل طاقتها فالمدينة بحاجة إلى جهود من كل مؤسسات وجهات الدولة المختلفة لتنفيذ وتشغيل مشروعات المستشفى والكليات والمعاهد والجامعات ومجمع للوزارات والانتهاء من طريق الوفرة وكذلك ربط طريق الوفرة بالدائري السابع وتشغيل مواقع الجهات الحكومية المختلفة بالمدينة والانتهاء من المحور الخدمي لتأمين احتياجاتها الأساسية بما يحقق الاستقرار والأمان للأهالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0