اقتصاد كاظمة ... 20 فكرة لمشاريع صغيرة ومبتكرة يمكنها انت تجعلك ناجحاً

نطرح عليكم اليوم مجموعة افكار مشاريع صغيرة ومربحة وبرأس مال قليل يبدأ من 10000 الى 50000 ريال او جنية على حسب عملة البلد المقيم بها كما يمكن المقارنة بين المشاريع المطروحة وتصفيتها واختيار اكثر من فكرة منها والقراءة عنها بتمعن واختيار افضلها والقيام بتنفيذه.


1- مشروع بيع الدجاج المجمد : هو احد المشاريع التي تكون دورة رأس المال بها سريعة ويحتاج الى عامل واحد ويتم تنفيذه فى المناطق السكنية او الاسواق. ولمزيد من المعلومات عن هذا المشروع والذي يعتبر فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل .


2- مشاريع تجارة الخضار والفواكة :هي مجموعة مشاريع تتعلق بتجارة الخضار والفواكة والتي تتميز بأنها لا تحتاج الى رأس مال كبير كما ان دورة رأس المال بها تكوت سريعة وتحقق ارباح جيدة وفيما يلي افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل تتعلق بتجارة الخضار والفواكة .


3- مشروع بوفية كبدة : يعد فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل حيث ان تكاليفه لا تذكر كما ان دورة رأس المال به سريعة ويتضمن تجهيز عربة صغيرة بأدوات تحضير الكبدة والسجق وعدد من الاكلات الشعبية للزبائن ويتم ذلك بالقرب من الهيئات الحكومية او في المناطق الشعبية مما يعمل على زيادة الارباح من هذا المشروع .


4- مشروع سيارة تسالى آيس كريم : من المشاريع المربحة وتكون دورة رأس المال بها سريعة وتحقق ارباح جيدة وخاصة في فصل الصيف حيث تعتمد فكرة المشروع على سيارة كرفان متنقلة وتكون مجهزة بالكامل بأدوات عمل الآيس كريم وبيعه للأطفال والكبار كما يمكن التجول بالسيارة في العديد من المناطق.


5- مشروع تجارة الاثاث المستعمل : تعتبر فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل وتعتمد على شراء الاثاث المستعمل والعمل على تجديده وبيعه مرة اخرى والحصول على ارباح من فارق السعر.



6- مشروع تنسيق وتزيين الحدائق :حيث يمكن تنسيق الحدائق وتزيينها بالعديد من التصميمات المبتكرة والبسيطة في نفس الوقت ويمكن ان تكون البداية من منزلك او المنازل المجاورة لك اذا كان رأس المال بسيط اما اذا كان رأس المال كبير فيمكن انشاء شركة لتنسيق الحدائق والخيار لك في النهاية عزيزي القاريء.


7- مشروع صيانة واصلاح مكيفات السيارات وتزويدها بالفريون : يعتبر من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل حيث انه مشروع لا يحتاج الى رأس مال كبير كل ماعليك هو ان يكون لديك خبرة في كيفية صيانة مكيف السيارة وتصليح اي عطل به ويعتمد رأس المال بهذا المشروع على شراء العدد والادوات المستخدمة في الاصلاح فقط.


8- مشروع صيانة وتصليح كاتم الصوت الخاص بمحركات السيارات : يعتبر من المشاريع التي تكون بها دورة رأس المال سريعة وتجلب ارباح جيدة ولكن يجب ان يكون منفذ المشروع له خبرة في مجال صيانة محركات السيارات ومعرفة كل مايتعلق بها وكيفية اصلاح الاعطال المختلفة بها.


9- مشروع تنجيد السيارات : ويعتبر هذا المشروع فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل ويعتمد على وجود فني متخصص في تنجيد السيارات وتجهيزها كما انه من المشاريع التي لها دورة رأس مال سريعة.


10- مشروع صيانة وتصليح الدراجات النارية : ويمكن من خلال هذا المشروع عمل محل لتصليح وصيانة الدراجات النارية بأنواعها المختلفة ويلزم في هذا المشروع تواجد شخص متخصص في صيانة الدراجات النارية ويمكن اضافة خدمة تصليح الدراجات الهوائية ايضًا .


11- مشروع ورشة تركيب وتصليح الزجاج والمرايا : ويعتبر هذا المشروع فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل حيث يعتمد على انشاء ورشة لتركيب زجاج الابواب والنوافذ والموبيليا والارفف الزجاجية والمرايا بأشكالها المختلفة.


12- مشروع صيانة وتصليح اجهزة التكييف والتبريد : يعد هذا المشروع من المشاريع التي تكون بها دورة رأس المال سريعة كما انه لا يحتاج الى تكاليف كبيرة ويقوم على انشاء ورشة او مركز صغير لصيانة وتركيب التكييفات في فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل .


13- مشروع تجديد الاثاث المنزلى او المكتبى وتنجيده : ويقوم هذا المشروع على انشاء شركة صغيرة برأس مال بسيط تعمل على تجديد الاثاث القديم وتحويله الى قطع جديدة ومتينة وتقوم ببيعه بعدة اساليب .


14- مشروع محل صيانة وتصليح الجوالات والموبايلات : يعد فكرة جيدة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل حيث يتم انشاء محل صغير برأس مال بسيط والاستعانة بشخص متخصص في صيانة اجهزة المحمول والجوالات مما يساعد على تحقيق ارباح جيدة من هذا المشروع .


15- مشروع تصليح وصيانة الكمبيوتر والطابعات : يمكن في هذا المشروع عمل مركز صغير لصيانة اجهزة الكمبيوتر واللاب توب والطابعات بأنواعها المختلفة شريطة وجود شخص متخصص ومحترف في هذا المجال ويتم عمل هذا المركز او الورشة برأس مال صغير في البداية الى ان يصبح مركز كبير وعلى مستوى.


16- مشروع ورشة صيانة وتصليح اجهزة الكترونية من تليفزيونات وشاشات وغيرها : ويمكن من خلال هذه الفكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل عمل مركز صغير لتصليح وصيانة الاجهزة الالكترونية بأنواعها المختلفة والتي لا يخلو منها اي منزل الآن مما يساعد على تحقيق ارباح جيدة بشرط ان يكون لديك خبرة كافية في المجال او يتم الاستعانة بشخص لديه هذه الخبرة .


17- مشروع صيانة وتصليح الساعات : يمكن افتتاح محل صغير لتصليح وصيانة الساعات التالفة بأنواعها المختلفة وبيع قطع الغيار الخاصة بالساعات ويحتاج هذا المشروع الى شخص ذو خبرة في تصليح الساعات .


18- محل نسخ مفاتيح وتصليح الاقفال : يعد فكرة جيدة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل حيث انه يقوم على انشاء محل صغير لنسخ المفاتيح بأنواعها المختلفة وتجارة انواع الكوالين والاقفال وتصليحها.


19- مشروع مكتب خدمات اجتماعية : ويعتمد هذا المشروع على تخليص اعمال المواطنين في الجهات الحكومية والخاصة ومتابعة هذه الاعمال والاجراءات التي يتم اتخاذها لإنهائها ويعد من المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال كبير وتعمل على تحقيق ارباح جيدة.


20- مشروع مكتب تسويق عقارى : ويعتمد هذا المشروع على انشاء مكتب صغير لخدمات التسويق العقاري المتعلقة بالعمارات والشقق السكنية والادارية والعمل كحلقة وصل بين ملاك العقارات والمستثمرين او المشتريين مقابل عمولة يتم تحديدها بالإتفاق وهذا المشروع من المشاريع ذات التكاليف البسيطة حيث يعتبر فكرة من افكار مشاريع مربحة برأس مال قليل .

أضف تعليقك

تعليقات  0