سفير الكويت لدى ألمانيا يؤكد ضرورة اتخاذ اجراءات سريعة لحماية المناخ

اكد السفير الكويتي لدى ألمانيا نجيب البدر اليوم الاربعاء ضرورة اتخاذ دول العالم اجراءات سريعة وحاسمة من اجل حماية المناخ ومواجهة التحديات التي تهدد التغيرات المناخية واثارها على الامن العالمي.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش تمثيله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح في مؤتمر برلين للمناخ والامن تلبية لدعوة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس الذي انعقد يوم امس واستمر ليوم واحد.

وقال السفير البدر ان المؤتمر الدولي حضره عدد من الشخصيات الدولية البارزة من الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والعلمي لمناقشة الاخطار المتزايدة التي يمثلها تغير المناخ على السلام والامن العالميين.

واضاف ان مشاركة الكويت في هذا المؤتمر تأتي في اطار عضويتها الحالية في مجلس الامن وجهودها المبذولة في دعم الجهود الدولية المعنية بتقييم المخاطر المتعلقة بالاثار السلبية لتغير المناخ.

واوضح السفير البدر ان هذا المؤتمر يعقد في اطار الجهود البارزة التي تبذلها ألمانيا ايضا في اطار عضويتها في مجلس الامن اذ تولي اولوية قصوى لتعزيز الفهم بالمخاطر الامنية المتعلقة بالتغير المناخي بشكل منهجي.

واشار الى ان المؤتمر جسد منصة دولية هامة للتنبيه بأن ازمة التغير المناخي ليست مجرد قضية بيئية وانمائية ولكنها تمثل خطرا كبيرا على السلام والازدهار العالميين مؤكدا ان المؤتمر ركز على اهمية ربط السياسة الخارجية للدول بالسياسات البيئية وجعلها كأولوية.

واضاف ان المؤتمر اصدر وثيقة تهدف الى تعزيز الاجراءات الوقائية وانظمة الانذار المبكر لتعزيز استجابة اجهزة الامم المتحدة للازمات والمخاطر البيئية.

وبحث المشاركون في المؤتمر السبل اللازمة لاتخاذ اجراءات سريعة وحاسمة من اجل منع وتقليل النزاعات المتعلقة بالمناخ.

وتقدم المشاركين في هذا المؤتمر رئيس جمهورية ناورو بارون ديفافيسي واكا ووزير خارجية الولايات المتحدة السابق جون كيري ووزير خارجية المانيا هايكو ماس بالإضافة الى عدد من وزراء خارجية كل من بلجيكا غانا المالديف وبنغلاديش ومالطا.

أضف تعليقك

تعليقات  0