السفير الغنيم: مشاركتنا في مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستحفل بالعديد من الانشطة

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة ان مشاركة الكويت في فعاليات مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستحفل بالعديد من الأنشطة.

واضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان علاقة الكويت مع منظمة العمل الدولية متميزة واستراتيجية ومبنية على التفاهمات المشتركة في القضايا ذات الصلة بالعمل والعمال.

واكد حرص الكويت على دعم قضايا عمال فلسطين عبر اجندة منظمة العمل الدولية الخاصة بالعمل الملائم في الاراضي الفلسطينية المحتلة اذ تشكل مساهمات الكويت منذ عام 2009 حوالي 85 في المئة من التمويل المقدم لبرامج منظمة العمل الدولية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واشار السفير الغنيم الى التعاون المشترك بين الكويت ومكتب المنظمة الاقليمي في العاصمة اللبنانية بيروت عبر برامج التدريب وتطوير القدرات والمهارات ومواكبة المعايير الدولية المتعلقة بالعمل والعمال.

وذكر ان هذا التعاون الوثيق بين الجانبين انعكس في انجازات متعددة بمختلف المجالات وهو ما اثبته خلو القائمة السوداء التي تعدها المنظمة سنويا للدول التي لا تراعي المعايير الدولية ذات الصلة بالعمل والعمال من اسم الكويت.

ويترأس وفد الحكومة الكويتية المشارك في اعمال مؤتمر العمل الدولي وزيرة الشؤون الاقتصادية مريم العقيل على رأس وفد رفيع المستوى اذ تتولى الكويت رئاسة مجلس ادارة منظمة العمل العربية.

وتتواصل فعاليات مؤتمر العمل الدولي من 10 الى 21 يونيو الحالي بحضور وفود الحكومات وممثلي النقابات العمالية والقطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0