السفير الغنيم: حريصون على الاستفادة من فعاليات المؤتمر الدولي للأرصاد الجوية

اكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم حرص الكويت على الاستفادة من فعاليات المؤتمر الدولي للأرصاد الجوية المنعقد حاليا في جنيف من خلال مشاركتها بوفد من الادارة العامة للطيران المدني.

جاء ذلك في تصريح للسفير الغنيم إثر لقائه مع الوفد بمقر مندوبية الكويت في جنيف لمناقشة مسار الجلسات وحرص الكويت على الاستفادة من المناقشات الدائرة حول مواجهة التغيرات المناخية السلبية والتي تستشعرها الكويت أيضا.

وقال السفير الغنيم ان فعاليات مؤتمر هذا العام تناقش ملفات مختلفة حول آليات الرصد والتنبؤات وتبادل المعلومات بين محطات الرصد اقليميا ودوليا وجميعها تصب في صالح الاستعدادات لمواجهة التغيرات المناخية السلبية.

وأوضح ان هذا التنسيق يساهم ايضا في تحسين فرص دعم الدول النامية على وجه الخصوص للوصول الى اهداف التنمية المستدامة لاسيما في مجالات الامن الغذائي والصحة العامة.

ولفت السفير الغنيم الى ان الكويت تشارك ايضا في المناقشات الدائرة حول الانتخابات التي تشهدها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لتنسيق المواقف بين المجموعتين العربية والاسلامية مع بقية دول العالم.

وتمثل الإدارة العامة للطيران المدني الكويت امام المؤتمر الدولي لمنظمة الارصاد الجوية الذي انطلق في الثالث من الشهر الجاري ويستمر حتى ال14 من الشهر الجاري بحضور نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية الممثل الدائم للكويت في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خالد الشعيبي ومشاركة ادارة الارصاد الجوية بحضور مراقب التنبؤات الجوية عبدالعزيز القراوي.

أضف تعليقك

تعليقات  0