تعرف علي أكثر الأطعمة المسرطنة التي نتناولها يومياً !

يمكن للأطعمة التي نتناولها يومياً أن تدمر صحتنا وتقتل حياتنا ليس فقط لأنها تؤذي قلبنا وتزيد وزننا بل لأن تناولها المنتظم يسرطن جسمنا وخلايانا.

منذ عدة اعوام تم تشخيص 12,7 مليون حالة سرطانية حول العالم وقتل السرطان في ذلك العام أكثر من 7,5 مليون شخصاً.. أي بمعدل 21 ألف إنسان يومياً..

المشكلة هي بارتفاع عدد الإصابات ولا تشكل أسباب السرطان الوراثية سوى % 5 فقط من الحالات أما الأسباب الأخرى فهي نتيجة التشوهات والطفرات بمورثاتنا نتيجة عوامل خارجية وداخلية..

وتعد الأطعمة الغير صحية التي نتناولها يومياً أهم العوامل الخارجية المسرطنة.. هذه أهم الأطعمة المسرطنة التي نتناولها يومياً

* الأطعمة المعدلة وراثياً ” GMO ”

الأطعمة المعدلة وراثياً هي التي تم تغيير وتبديل حمضها النووي مخبرياً بإدخال مورثات من كائنات حية أخرى كالفيروسات والجراثيم والنباتات والحيوانات بهدف زيادة إنتاجها ومقاومتها للآفات..

تشكل الأطعمة المعدلة وراثياً حوالي % 70 – 60 من إجمالي الأطعمة المصنعة المخزنة في رفوف المتاجر..

أكثر الأطعمة المعدلة وراثياً هي الذرة والرز والعسل وقصب السكر وفول الصويا والبندورة والبطاطا والبازلاء….

والعديد من منتجات الألبان والأجبان.. بالإضافة لكون جميع الأغذية الحيوانية الغير عضوية هي معدلة وراثياً..

في دراسة علمية حديثة تم إطعام الفئران أغذية معدلة وراثياً خاصة البطاطا وكانت النتيجة دمار الجهاز المناعي عند جميع الفئران وتشكل خلايا ما قبل سرطانية لديها بالإضافة لصغر حجم دماغها وكبدها كل هذا خلال 10 أيام فقط من تناولها البطاطا المعدلة وراثياً..

يمكننا تجنب التعديل الوراثي باختيار الخضار والفاكهة الطازجة بعد التأكد من قراءة التوثيق العضوي أو عدم التعديل الوراثي عليها..

* اللحوم المصنعة تحتوي اللحوم المصنعة كالسجق واللحم المقدد ولحم الخنزير والديك الرومي والنقانق والهوت دوغ الكثير من الملح والدهون المشبعة والمواد الكيماوية كالمنكهات والملونات والمواد الحافظة حتى تبقى هذه اللحوم طازجة.. أخطر هذه المواد الحافظة هي نترات الصوديوم المسرطنة والمسؤولة عن سرطان الكولون..

بينت الدراسات أن من يتناول 160 غرام أو أكثر يومياً من اللحوم المصنعة يزيد خطر موته المبكر بنسبة % 44 مقارنة بمن يتناول 20 غراماً أو أقل من هذه اللحوم..

* اللحوم الحمراء بينت احدى الدراسات العلمية التي امتدت لعشر سنوات أن تناول اللحوم الحمراء كل يوم حتى لو بكمية قليلة يزيد خطر الوفاة بالسرطان لدى الرجال بنسبة % 22 ولدى النساء بنسبة % 20 كما أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد نسبة الإصابة بسرطان الكولون والثدي والبروستات..

* الخضار والفاكهة الغير عضوية بتناولنا للخضار والفاكهة الغير عضوية نتناول أيضاً مجموعة متنوعة من المواد الكيماوية الخطيرة جداً كالمبيدات الحشرية والعشبية والهرمونات والأسمدة الآزوتية وكلها مواد مسرطنة..

يتصدر التفاح قائمة الفاكهة والخضار الأكثر تعرضاً للمبيدات الحشرية ويأتي بعده الفريز والعنب والخوخ والأفوكادو والذرة والملفوف..

الحل باختيارنا للخضار والفاكهة الموسمية المحلية العضوية المنتجة دون استخدام المواد الكيماوية لنحصل على فوائدها الصحية دون أن نعرض أنفسنا لمخاطر السموم الكيماوية..

* المشروبات الغازية بالإضافة لاحتواء المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر فهي تحتوي أيضاً العديد من المواد الكيماوية الضارة كالملونات والمنكهات والمواد الحافظة والمحليات الصناعية..

تولّد جميع هذه الكيماويات بيئة شديدة الحمضية في جسمنا تزدهر فيها الخلايا السرطانية..

كما أن المادة الملونة التي تمنح الصودا لون الكراميل تعزز نمو الخلايا السرطانية..

وتبين أن من يتناول المشروبات الغازية أكثر من مرة يومياً يزيد لديه خطر الإصابة بالسرطان لأن هذه المشروبات تزيد حموضة المعدة وارتداد العصارة المعدية للأعلى عبر المري مما يعزز خطر الإصابة بسرطان المري..

بالإضافة لكونها تسبب هشاشة العظام والجلطات القلبية والسكتات الدماغية والبدانة والسكري..

* منتجات الطحين الأبيض المكرر منتجات الطحين الأبيض عبارة عن نشويات خالية من المعادن والألياف والفيتامينات.. غنية بالسعرات الحرارية وفقيرة بالقيمة الغذائية..

عندما نتناولها تتحول بالمضغ لمادة صمغية دبقة تلتصق ببطانة الأمعاء لتمنع امتصاص المواد المغذية مولدة بيئة رطبة دافئة مغذية لنمو الفطور والطفيليات والخلايا السرطانية..

يستخدم الطحين الأبيض في صناعة العديد من الأطعمة المصنعة وبينت الدراسات الترابط بين استهلاك منتجات الطحين الأبيض والإصابة بسرطان الثدي لأن تناول هذه المنتجات يرفع مستوى سكر الدم مما يشكل وسطاً مغذياً للخلايا السرطانية..

* السكريات المكررة للسكريات المكررة نفس مضار الطحين الأبيض فهي أيضاً ترفع مستوى الأنسولين والسكر في الدم لتشكل أفضل غذاء يعزز نمو الخلايا السرطانية وتكاثرها..

ويعد شراب الذرة عالي الفركتوز والموجود في معظم الأطعمة المصنعة أخطر أنواع السكريات المكررة لأنه يتم استقلابه من الخلايا السرطانية بشكل أسهل وأسرع من باقي السكريات..

تضاف السكريات المكررة وخاصة شراب الذرة عالي الفركتوز لمعظم أنواع الأطعمة المعالجة والمصنعة مثل الصلصات والفطائر والكيك والبسكويت والكعك والمشروبات الغازية والحبوب والعديد من الأطعمة وهذا يفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان في هذه الأيام..

بينت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الأطعمة التي ترفع مستوى سكر الدم يزيد لديهن خطر الإصابة بسرطان الكولون والمستقيم ثلاثة أضعاف بالإضافة لزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والجلد والرحم والثدي والمجاري البولية بنسبة % 26

* أسماك السلمون المستزرعة تحتوي أسماك السلمون المستزرعة الكثير من المواد الكيماوية المسرطنة مثل المبيدات الحشرية والهرمونات والملوثات والمضادات الحيوية..

تعيش هذه الأسماك في بيئة مزدحمة جداً مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بقمل البحر بنسبة % 30 مقارنة بأسماك السلمون البرية..

تُغذى أسماك السلمون المستزرعة ببقايا فضلات الدجاج مما يفقدها لونها الطبيعي الوردي لهذا يتم إطعامها الكثير من المواد الكيماوية حتى تصبح لحومها وردية حمراء..

بالإضافة لاحتواء لحومها كميات أقل من أحماض أوميغا 3 المفيدة وكميات أكبر من مركبات الكلور والزئبق والديوكسين المسرطنة..

* الزيوت المهدرجة تستخدم الزيوت المهدرجة من أجل المحافظة على الأطعمة المصنعة لأطول فترة ممكنة لكنها تضر خلايا جسمنا مسببة لنا الكثير من الأمراض..

تؤثر هذه الزيوت على أغشية خلايا جسمنا وتخرب بنيتها وتفسد مرونتها مما يؤدي لإصابتها بالسرطانات.

تستخرج الزيوت المهدرجة بطرق كيماوية وتضاف لها الكثير من المواد الغير طبيعية لتحسين رائحتها وطعمها ولونها بالإضافة لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 6 التي تؤدي لمشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب والسرطانات خاصة سرطان الجلد..

* رقائق البطاطا المقلية بتناولنا المنتظم لرقائق البطاطا المقلية سنعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول وضغط الدم وزيادة الوزن وانسداد الشرايين بسبب غنى هذه الرقائق بالدهون والكربوهيدرات والسكريات والصوديوم والمنكهات والملونات والمواد الحافظة..

والشيء الأكثر خطورة هو تحول الكربوهيدرات الموجودة في رقائق البطاطا بحرارة القلي العالية جداً إلى مادة الأكريلاميد المسرطنة..

* البندورة المعلبة تحتوي معظم الأطعمة المعلبة في غلاف العلبة الداخلي على مادة بيزفينول السامة BPA المماثلة لهرمون الأستروجين والتي تسبب خللاً بالتوازن الهرموني في جسمنا..

بينت الدراسات ارتباط هذه المادة ” BPA” بأمراض القلب ومشاكل الأمعاء والعقم..

يعد وجود هذه المادة في البندورة المعلبة خطيراً جداً لأن الحموضة العالية للبندورة تسبب ارتشاح مادة BPA داخل البندورة..

* الكحول يعد تناول الكحول العامل الثاني المسبب للسرطان بعد التدخين..

في دراسة علمية بأميركا تم متابعة نمط حياة وغذاء أكثر من 000, 200 امرأة على مدى 14 عاماً وتبين أن النساء فوق 50 اللواتي يتناولن كوباً واحداً من الكحول أو أقل يومياً يزداد معدل إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة % 30 مقارنة بالنساء اللواتي لا يشربن الكحول أبداً..

وبينت الدراسات أن الإفراط بتناول الكحول هو السبب الأساسي لسرطان الثدي والمستقيم والكولون والفم والمري والكبد..

كما أن الإفراط بتناول الكحول يسبب قصور القلب والذبحات الصدرية والموت المفاجئ..

* أكياس البوشار التي تحضر بالمايكرويف تحتوي هذه الأكياس بغلافها الداخلي حمض مشبع بالفلور ” فلوروأوكتانيك ” وهو مادة مسرطنة تزيد خطر الإصابة بسرطان الكبد والخصية والبنكرياس..

بالإضافة لاحتواء هذه الأكياس على الذرة وزيت فول الصويا المعدلان وراثياً والمواد الحافظة مثل غالاتي بروبيل التي تسبب مشاكل بالمعدة وطفحاً جلدياً..

ومادة ثنائي الأستيل التي تسبب مشاكل رئوية خطيرة..

*المحليات الصناعية تستخدم المحليات الصناعية ” الأسبارتام – السكرين – السيكلامات ..”

لتخفيف الوزن وتجنب استخدام السكر عند مرضى السكري لكن بينت الدراسات العلمية أن تناول المحليات الصناعية بشكل منتظم سواء بالمشروبات الغازية أو الحلويات أو القهوة والشاي…

يسبب زيادة وزننا و عدم انتظام السكر بدمنا و يزيد مضاعفات مرض السكري ليسبب مشاكل خطيرة مثل شلل عضلات المعدة واعتام عدسة العين..

كما أن هذه المحليات الصناعية تتفكك داخل جسمنا مولدة سموماً قاتلة مسرطنة بشكل كبير جداً لتسرطن خلايانا وأعضائنا وخاصة دماغنا..

* الأطعمة المدخنة والمخللة والمملحة بكثرة تعد جميع الأطعمة المعالجة بالنترات أو بالنتريت بهدف المحافظة عليها أو تلوينها خطيرة جداً لأن هذه المواد الكيماوية تتحول داخل جسمنا إلى مركبات النتروزو المسرطنة جداً..

كما أن الأطعمة المدخنة مثل اللحوم والمكسرات تمتص كميات كبيرة من القطران السام خلال تصنيعها..

تحتوي اللحوم المقددة والسلامي والسجق نسبة عالية من الدهون والملح..

كذلك تحتوي المخللات التجارية كميات كبيرة جداً من الملح والمواد الحافظة..

كل هذا الأطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان الكولون والمستقيم والمعدة..

* أطعمة الحمية تحتوي جميع أطعمة الحمية بما فيها الأطعمة المجمدة والجاهزة والمصنعة والمعلبة والقليلة الدسم على مادة الأسبارتام المسرطنة المسؤولة عن الكثير من السرطانات والعيوب الخلقية واضطرابات القلب..

جميع أطعمة الحمية مصنعة كيماوياً ومضاف لها مواد مكررة وكميات كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة والمنكهات الصناعية والملونات الغير طبيعية التي تسبب الكثير من الأمراض كالسرطانات وأمراض القلب والأوعية والسكري..

بالإضافة لكون هذه المواد المضافة لأطعمة الحمية تسبب الإدمان مثل الكوكائين تماماً لنأكل المزيد منها وتجني شركاتها المزيد من الأرباح..

الحل بسيط بتجنب جميع الأطعمة المصنعة والمعلبة والجاهزة والمعدلة والمكررة وتحضير الطعام بالبيت باختيار المنتجات العضوية كالحبوب الكاملة والخضار والفاكهة الموسمية المحلية والبقوليات والمكسرات والبذور..

أضف تعليقك

تعليقات  0