الرحمة العالمية الكويتية تدعم اول مسابقة قرآنية في سويسرا

قال منسق مسابقة سويسرا لحفظ القرآن الكريم جمال الخطيب ، ان جمعية الرحمة العالمية الكويتية (لجنة سنابل الخير) دعمت مسابقة قرآنية ھي الاولى من نوعھا تعقد في سويسرا.

واضاف الخطيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدعم ليس غريبا على جمعية الرحمة العالمية الكويتية مشيدا بحرص الجمعية على دعم نشر افكار الاسلام السمحة في مختلف المجتمعات.

واوضح ان العدد النھائي للمشاركين قد بلغ 50 شخصا تراوحت أعمارھم ما بين السبع سنوات والسبعين عاما وتباروا في خمسة مستويات مختلفة تبدأ من جزأين اثنين حتى الاجزاء ال30 للقرآن الكريما.

واكد ان الخمسة الأوائل الذين فازوا بالمسابقة قد حصل كل منھم على رحلة عمرة كجائزة أولى ثم توزعت الجوائز الأخرى حسب قرارات لجنة التحكيم بين الف دولار امريكي و250 دولارا.

واعتبر ان ھذه المسابقة وفرت البيئة المناسبة للتنافس في حفظ القرآن الكريم وشكلت حافزا إضافيا للتواصل بين أطياف الجالية المسلمة في سويسرا حيث ألف القرآن الكريم بينھم من دون اية اعتبارات عرقية.

كما اكد ان ھذه المسابقة تعزز الاھتمام بكتاب الله والعناية بحفظھ وتجويده وتفسيره وتشجع أبناء المسلمين في سويسرا لا سيما من الشباب والناشئة على الإقبال على كتاب الله حفظا وعناية وتدبرا.

وقال ان ھذه المسابقة سوف تبرز القدرات والمواھب الجديدة بين الجالية ليس فقط في التلاوة بل أيضا في الشرح والتفسير لاسيما ان جميع المشاركين يتقنون اللغات السائدة في سويسرا ما سيسھل عليھم شرح الآيات الكريمة للآخرين.

من جانبھ قال رئيس لجنة تحكيم المسابقة الشيخ بو كثير بن عمر ل(كونا) ان مثل ھذه الانشطة ستحفز مسلمي سويسرا على حفظ كتاب الله واستمرار رسالة الإسلام عبر تدبر آيات الذكر الحكيم.

وأضاف ان المسابقة ستعزز روح المثابرة ليس فقط على حفظ القرآن بل تدبر معانيھ واكتشاف كنوزه فيأخذ منھا المسلم لدينھ ودنياه كما انھا تحافظ على ھوية المسلم والمسلمة وتجعلھما قادرين على شرح جوھر الدين الحنيف لغيرھما من المسلمين وغير المسلمين

أضف تعليقك

تعليقات  0