عبد الله الكندري: سأستجوب وزير المالية إذا لم يحل ملف صندوق الموانئ إلى النيابة

أكد النائب عبد الله الكندري أنه سيتقدم باستجواب إلى وزير المالية د.نايف الحجرف في قضية صندوق الموانئ ما لم يحل هذا الملف إلى النيابة.

وقال الكندري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن جميع المستندات الخاصة بهذا الموضوع ستكون على مكتب وزير المالية "وعليه إحالة الملف للنيابة العامة ومعهم المتنفذون أو سيكون الوعد على منصة الاستجواب".

وكشف الكندري عن انه سبق أن تقدم ببلاغ في عام 2012 ضد سرقة صندوق الموانئ وتم إرجاع 200 مليون دولار من المبالغ إلى الخزينة العامة للدولة.

وبين أن القيمة الحقيقية للتخارج من صندوق الموانئ هي 1.1 مليار دولار وفقا للمستندات التي حصل عليها من هيئة أسواق المال الفلبينية، لافتاً إلى أن حصة الكويت من المليار و100 مليون هي 720 مليون دولار وتم إرجاع 200 مليون والمتبقي لا يقل عن 520 مليون دولار.

وتساءل الكندري" أين دور المدققين في وزارة المالية وفِي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في التدقيق على هذا التخارج؟" مشيرا إلى أن ما يهمه هو إرجاع أموال الكويت وإحالة المسؤولين إلى النيابة العامة .

ولفت الكندري إلى أنه يخشى أن يكون السكوت عن هذا الأمر ناتجا عن تجاهل وخوف من المتنفذين أو عدم اهتمام أو اكتراث بأموال المواطنين.

وفي موضوع آخر نفى الكندري أن يكون هناك تدخل خارجي للضغط من أجل إخلاء سبيل المتهمة الروسية في قضية الموانئ.

وبين الكندري ان "كل ما نسمعه عن هذا الأمر غير صحيح ويهدف إلى تشويه صورة القضاء الكويتي وهذا أمر غير مقبول".

وأشار الكندري إلى أن استجواب وزير المالية غدا سيكون استجوابا فنيا محاسبيا ومن أهم الاستجوابات في دور الانعقاد الحالي، لافتاً إلى أن مسؤولية الوزير في هذا الاستجواب ليست سياسية فقط إنما مسؤولية أخلاقية وقانونية.

وطالب الكندري وزير المالية بتفنيد المحاور وتوضيح المعلومات أمام النواب الذين عليهم متابعة هذه المعلومات والاستفادة منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0