"المالية": 95 % من وقائع الاستجواب حدثت قبل تسلم الوزير الحقيبة الوزارية

قالت وزارة المالية اليوم الثلاثاء ان نسبة 95 بالمئة من الوقائع في صحيفة استجواب وزير المالية الدكتور نايف الحجرف حدثت قبل تسلمھ الحقيبة الوزارية.


وذكرت (المالية) في بيان صحفي ان الدكتور الحجرف سيقدم في مرافعتھ معلومات رئيسية أبرزھا انھ منذ تسلمھ الحقيبة الوزارية في 11 ديسمبر الماضي لم يصرف دينار واحد خارج الميزانية دون إعتماد مالي من مجلس الأمة.


وأضافت ان الوزير سيبين انھ منذ تسلمھ الحقيبة الوزارية تم تحري كل شكوى وشبھة ومنھا حول إلى الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة). وأوضحت انھ سيعرض الإجراءات والسياسات في اتخاذ القرارات الاستثمارية في الھيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومراكز إدارة المخاطر ودراسات الجدوى.


وبينت ان الوزير سيتطرق في مرافعتھ إلى "عملية إعادة بناء قطاع الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بعد إخفاقات وجرائم المدير العام السابق" وفقا للبيان.


وذكرت ان الوزير سيشير إلى بيانات تؤكد تعاون وزير المالية مع السلطة التشريعية ونسب الرد على الأسئلة وعدد لجان التحقيق التي نتجت عنھا.


ولفت البيان إلى تركيز الوزير في مرافعتھ على إبراز الجھود "الكبيرة" التي بذلت في معالجة ملف العھد والحسابات النظامية إضافة إلى استعراض أداء الھيئة العامة للاستثمار "المتميز" خلال السنوات العشر الماضية والتحول في إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.


وكان مجلس الأمة بدأ في جلستھ العادية اليوم الثلاثاء مناقشة الاستجواب الموجھ إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بصفتھ والمقدم من النائبين الدكتور بدر الملا ورياض العدساني بعد أن أبدى الوزير استعداده للمناقشة.

أضف تعليقك

تعليقات  0