تفاصيل .. المجلس يناقش 4 رسائل ويخصص ساعتين من الجلسة المقبلة لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة الطوارئ

ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم 4 رسائل واردة حيث اطلع على رسالتي شكر من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لرئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.


وناقش المجلس رسالة من النائب أسامة الشاهين يطلب فيها تكليف لجان مجلس الأمة الدائمة والمؤقتة ، كل في اختصاصها، الوقوف على استعدادات الأجهزة الحكومية المختلقة لمواجهة الأوضاع الإقليمية المتوترة واحتمالاتها فيما قرر المجلس بعد ذلك تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة للوقوف على استعدادات الحكومة لمواجهة الأوضاع الإقليمية.


كما وافق على رسالة من النائب محمد الدلال يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل إعداد تقرير عاجل بشأن مدى سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصال الجديدة (5G) ومدى توافر وضمان الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات، على أن تقدم اللجنة تقريرها للمجلس خلال شهر.


وفي المداخلات النيابية خلال مناقشة هذا البند ثمن أعضاء مجلس الأمة الرسالتين الواردتين من حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد بتهنئة الأعضاء بمناسبة عيد الفطر السعيد، معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالدور الذي يقوم به سمو الأمير من أجل تحقيق السلم الدولي والإقليمي.


وطالب نواب الحكومة بتوضيح استعداداتها لمواجهة الطوارئ، منتقدين عدم وجود تنسيق بين الجهات الحكومية ذات الصلة، مؤكدين أهمية وجود جهاز مختص يتبع مجلس الوزراء لإدارة الأزمات والكوارث ويملك كامل الصلاحيات خصوصا بعد توسع هذه الأزمات في المنطقة.


وبشأن رسالة الدلال عن شبكة 5G أشار نواب إلى أن تحذيرات طبية من أن لها تأثيرا مباشرا على الأطفال، لافتين إلى أن دولا أوروبية وبعض الولايات الامريكية رفضت تطبيق هذا النظام.


وطالبوا هيئة الاتصالات بعمل دراسات صحية وتكنولوجية عن تأثير هذه الشبكة على صحة الانسان وهو أمر لا مجاملة فيه.


وطالب النواب بتقديم ما يثبت سلامة الشبكة من تقارير الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ، وإحالة الأمر إلى اللجنة الصحية حتى يطمئن النواب والشعب الكويتي

أضف تعليقك

تعليقات  0