العقيل: الكویت الدولة العربیة الأولى في دعم برنامج "جبو"

أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر ,بالجھود التي تقوم بھا الكويت في مجال دعم الشباب ومن خلال برنامج (جبو) وما يفرزه ھذا البرنامج من اكتشاف الكفاءات الشابة وإبرازھا لسوق العمل.

جاء ذلك في اجتماع رايدر مع وزراء العمل والشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي على ھامش مؤتمر العمل الدولي المتواصلة أعمالھ من 10 إلى 21 يونيو الجاري.

وأكد رايدر أن منظمة العمل الدولية ستستفيد من انضمام إحدى ھذه الكفاءات الكويتية الشابة من العنصر النسائي العام القادم والتي أثبتت تميزھا من خلال تلك البرامج المشتركة.

ومن جانبھا قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالكويت مريم العقيل أثناء اللقاء ان الكويت تعد الدولة العربية الأولى في دعم ھذا البرنامج لاسيما ان البرنامج عبارة عن عمل مشترك بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية باعتبارھا الشريك الاستراتيجي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتعاون مع جميع منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأضافت أن اغلب ھذه المنظمات أبدت الرغبة في توظيف الكويتيين لاسيما بعد النجاح الذي حققھ البرنامج في مراحلھ السابقة والتي أظھرت الكفاءات الكويتية الواعدة وتميزھا.

أضف تعليقك

تعليقات  0