"التأمینات": حريصون علي اتخاذ كل ما يحقق مصلحة المنتفعین بنظام التأمینات

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه جار حاليا وضع اللمسات الأخيرة على الدراسة التي تعكف عليھا المؤسسة منذ فترة للنظام الحالي للاستبدال لإيجاد حلول تتماشى مع التطورات الحياتية وزيادة المتطلبات الاجتماعية للمواطنين.

وقال المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان في تصريح صحفي إنھ سيتم قريبا جدا عرض نتائج ھذه الدراسة على مجلس الأمة فور الانتھاء منھا ومن شأنھا تحقيق المصلحة العامة والمحافظة في الوقت ذاتھ على سلامة وديمومة صناديق المؤسسة للقيام بالدور الذي أنشئت من أجلھ.

وأضاف العثمان أن ھذه الأمر "يتوافق مع ما أبداه بعض أعضاء مجلس الأمة من اقتراحات في ھذا الشأن والتي يتم أخذھا بكثير من العناية والاھتمام عند إعادة دراسة النظام الحالي للاستبدال".

وشدد على اھتمام المؤسسة بكل ما يعرض عليھا وما يساھم في التخفيف من أعباء المواطنين انطلاقا من الدور الاجتماعي الذي تقوم بھ وحرصا منھا على المصلحة العامة للمنتفعين بأنظمة التأمينات الاجتماعية وخصوصا أصحاب المعاشات التقاعدية.

وبين أن نظام التأمينات الاجتماعية "تكافلي اجتماعي راعى فيھ المشرع توفير خدمات التأمين الاجتماعي للخاضعين لھ ويجد أساسھ بنص المادة (11 (من الدستور".

وأشار إلى أن المؤسسة لا تدخر جھدا في اتخاذ كل ما من شأنھ تحقيق مصلحة المنتفعين بنظام التأمينات الاجتماعية ويفي بمتطلبات الحياة الكريمة لھم.

أضف تعليقك

تعليقات  0