الفاضل: عمومية الشركة العربية لنقل البترول ناقشت تطورات الأسواق

قال وزير النفط ووزير الكھرباء والماء الدكتور خالد الفاضل إن الجمعية العمومية العادية للشركة العربية البحرية لنقل البترول ناقشت تطورات اسواق النقل البحري للبترول والوضع التشغيلي لناقلات الشركة.

وأضاف الفاضل في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنھ شارك في الاجتماع ال 50 للجمعية العمومية للشركة الذي عقد في القاھرة وتمت خلالھ مناقشة سير العمل في المشاريع التجارية التي تزاولھا الشركة بمجال تجارة النفط والغاز المسال وخدمات النقل بالتعاون مع العديد من الھيئات والشركات البترولية في الدول المساھمة.

وذكر أن الاجتماع تناول أھم الإنجازات التي حققتھا الشركة خصوصا فيما يتعلق بتحديث وتطوير أسطولھا المؤلف من 14 ناقلة مختلفة الأحجام ومتنوعة الأغراض مشيرا إلى أن الجمعية العمومية اطلعت على تقرير المراجعين الخارجين ووافقت على الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتھية في 31 ديسمبر 2018 واعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال عام 2018.

وبين أن الجمعية العمومية وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح وصادقت على تعيين أعضاء جدد في المجلس ووافقت على تعيين مدقق الحسابات الخارجي للشركة للسنة المالية 2019.

وكان الوزير الفاضل قد ترأس وفد الكويت المشارك في اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة العربية البحرية لنقل البترول الذي ضم عددا من المسؤولين في وزارة النفط ومؤسسة البترول ووزارة الكھرباء والماء.

وأسست الشركة عام 1972 كإحدى الشركات المنبثقة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) التي تتخذ من الكويت مقرا لھا وتساھم في رأسمالھا بنسب متفاوتة كل من الكويت والسعودية وقطر وليبيا والإمارات العربية المتحدة والعراق والجزائر والبحرين ومصر.

أضف تعليقك

تعليقات  0