حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1956 - الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الكويتي تعقد اجتماعا انتخبت فيھ اللجنة العليا المشرفة على الاتحاد وھم جاسم القطامي ومھلھل المضف وعيسى الحمد وعبدالعزيز الصرعاوي وأحمد مھنا.

1982 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون في شأن زيادة مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين وزيادة معاشات المتقاعدين وتعديل بعض أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية.

2000 - نادي السالمية يتوج بطلا للدوري لكرة القدم الذي يحمل اسم الشھيد فھد الأحمد بعد فوزه على نادي القادسية بھدفين دون مقابل.

2001 - وزارة الصحة تفتتح مركز شيخان الفارسي التخصصي لعلاج الروماتيزم.

2003 - الكويت توقع اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ وتعد الكويت أول دولة عربية توقع المعاھدة الدولية.

2009 - وزارة الصحة تسجل أول حالة إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير لطالب كويتي يبلغ من العمر 16 عاما كان عائدا إلى البلاد من الولايات المتحدة.

2011 - اللجنة الفنية المشتركة الكويتية الفرنسية الخاصة بالطاقة النووية تعقد اجتماعھا الاول في باريس بمشاركة وفد اللجنة الوطنية الكويتية لاستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية.

2013 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوجھ كلمة إلى إخوانھ وأبنائھ المواطنين بعد قرار المحكمة الدستورية تقضي برفض الطعن بمرسوم الصوت الواحد وقانون اعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة وإبطال عملية الانتخاب التي تمت في ديسمبر 2012 وعدم صحة عضوية من اعلن فوزھم فيھا مع ما يترتب على ذلك من آثار.

2013 - شركة ايكويت للبتروكيماويات تعلن فوزھا بجائزة افضل مساھمة في مجال المسؤولية الاجتماعية ضمن المسابقة العالمية لمعھد اعتماد المشتريات والامداد (سيبس).

2014 - المجلس البلدي يوافق على نقل السفارات من مناطق السكن الخاص الى مناطق محددة مثل منطقة (الدعية) لتناسبھا أمنيا وتنظيميا مع الغرض.

2015 - الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض بقيمة 5ر6 مليون دينار مع اثيوبيا لتمويل مشروع مياه الشرب.

2015 - كلية الھندسة بجامعة الكويت تعلن حصولھا على شھادة الايزو 9001

2015 - مجلس الامة يوافق على مشروع القانون بشأن تنظيم وتركيب كاميرات وأجھزة المراقبة الأمنية حفاظا على سلامة المنشآت وعلى مشروع القانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

الوفيات:

1959 - وفاة الشيخ فھد السالم المبارك الصباح وھو أحد المبتعثين ضمن أول بعثة دراسية توجھت إلى الكلية الاعظمية في العراق في عام 1924 وترأس مجلس الإنشاء ورئاسة دوائر الأشغال والصحة والبلدية ورئاسة دائرة البريد والبرق والتلفون في الفترة من عام 1952 إلى عام 1959 وذلك عن عمر ناھز 50 عاما.

2013 - وفاة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد فھاد المطيري والذي مثل أندية القادسية والنصر والصليبيخات وذلك عن عمر ناھز 32 عاما

أضف تعليقك

تعليقات  0