حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

 1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم بتعيين الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رئيسا للشرطة والأمن العام وتولى الشيخ سعد العبدالله ھذا المنصب حتى 17 يناير 1962 ثم عين وزيرا للداخلية في أول تشكيل وزاري في تاريخ الكويت.

1970 - استشھاد 16 عسكريا كويتيا من لواء اليرموك بعد أن دافعوا عن كرامة أمتھم العربية والإسلامية ضد المحتل الإسرائيلي إلى جانب القوات المصرية المسلحة في معركة قناة السويس وتم تشييع الشھداء في ميدان التحرير في جنازة عسكرية ثم نقلوا إلى الكويت ووري جثمانھم الثرى في مقبرة الشھداء في منطقة الصليبيخات.

1976 - انفجار في مقر جريدة الأنباء أدى إلى جرح خمسة أشخاص بينھم رئيس التحرير.

1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون في شأن نقل ملكية اسھم القطاع الخاص الى الدولة وعوضت الحكومة مالكي الأسھم المسجلين في سجل الشركة الخاص بمبلغ أربعة دنانير ونصف الدينار عن كل سھم.

1986 - وقوع أربعة انفجارات ضخمة في عدد من المنشآت النفطية بمنطقة الأحمدي سببت حرائق كبيرة في ميناء الأحمدي وحقول المقوع دون وقوع إصابات فيھا وأعلنت منظمة الثوريين العرب مسؤوليتھا عن ھذا الحادث الإجرامي.

2000 - تسرب غاز في أحد أبراج التكرير بمصفاة الشعيبة يودي بحياة اثنين من المھندسين الكويتيين العاملين فيھا واصابة آخرين. ولقي الموظفان محمد الكندري وبدر الديولي مصرعھما إثر استنشاقھما غاز كبريتيد الھيدروجين السام أثناء قيامھما بفحص وحدة الصواني في برج التجزئة بالوعاء رقم واحد.

2000 - نادي العربي يتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للشھيد فھد الاحمد بعد فوزه على نادي الساحل بھدفين مقابل ھدف.

2001 - بنك الدم المركزي يحصل على شھادة اعتراف دولية من منظمة بنوك الدم الأمريكية كأول بنك دم وطني في منطقة الشرق الأوسط بعد اجتياز البنك اختبار الاعتراف بامتياز.

2001 - الجامعة الأمريكية بالقاھرة تكرم مدير جامعة الكويت الدكتورة فايزة الخرافي بمنحھا الدكتوراه الفخرية.

2013 - الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي يحرز الميدالية الذھبية والمركز الاول في مسابقة سكيت ببطولة كأس العالم لرماية الاطباق الطائرة في قبرص.

الوفيات:

1990 - وفاة أحمد مشاري العدواني وھو شاعر وأديب وعلم من اعلام الفكر والثقافة والأدب في الكويت كما أنھ مؤلف كلمات نشيد الكويت الوطني وذلك عن عمر ناھز 67 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0