«كامكو» تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط في 2019

توقعت شركة كامكو للاستثمار الكويتية نمو الطلب العالمي على النفط إلى 2ر1 مليون برميل يوميا خلال العام الجاري و 4ر1 مليون برميل يوميا خلال العام المقبل.


وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته اليوم أن أسعار النفط بلغت ذروتها السنوية في منتصف مايو الماضي وسجلت انخفاضات متتالية خلال الأسابيع التالية حتى النصف الأول من شهر يونيو الحالي لتبلغ أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي.


ورأت أن القضايا الجيوسياسية الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لم توفر سوى دعم مؤقت للأسعار موضحة أن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في تقريرها الشهري الأخير.


وذكرت أن المعروض العالمي من النفط ارتفع هامشيا في مايو الماضي بواقع 04ر0 مليون برميل يوميا ليصل إلى 26ر98 مليون برميل يوميا.


وبينت أن ذلك النمو يرجع في المقام الأول إلى تزايد الإمدادات من خارج (أوبك) والتي ارتفعت بواقع 27ر0 مليون برميل يوميا في الولايات المتحدة وكازاخستان وأذربيجان وكندا والمملكة المتحدة بصفة رئيسية.


أما عن توقعات العام بأكمله فقد أفادت (كامكو) بأن توقعات المعروض النفطي للدول غير الأعضاء بمنظمة (أوبك) لم تشهد أي تغيير عن مستويات الشهر الماضي بنمو قدره 14ر2 مليون برميل يوميا لتصل في المتوسط إلى 51ر64 مليون برميل يوميا رغم تغير التقديرات الخاصة بكل دولة على حدة.


وأشارت إلى خفض توقعات المعروض النفطي للولايات المتحدة الأمريكية على خلفية تراجع مستويات الإنتاج أكثر مما كان متوقعا خلال الربع الأول من 2019 إلى جانب التوقعات الخاصة بتباطؤ المعروض النفطي لكل من النرويج والبرازيل خلال الربعين الأخيرين من العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0