«الأزرق» في المستوى الرابع لقرعة آسيا والمونديال

صنف منتخب الكويت لكرة القدم في المستوى الرابع لقرعة التصفيات المشتركة المؤهلة لكاس آسيا 2023 ومنديال قطر 2022 الى جانب منتخبات تركمنستان ومينامار وهونغ كونغ والمالديف وماليزيا واليمن وافغانستان، وستجرى القرعة المقررة يوم 17 يوليو المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة، بالاعتماد على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 14 يونيو 2019، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات، حيث تأهلت منتخبات بنجلاديش وكمبوديا وجوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني، ولا زال القرار معلقاً بخصوص المباراة بين ماكاو وسريلانكا.

ويشارك في الدور الثاني 40 منتخباً سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.

منتخبات المستويات الخمسة:

المستوى الأول: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، الصين.

المستوى الثاني: العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن.

المستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين.

المستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونج كونج، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا.

المستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنجلادش، منغوليا، جوام، ماكاو أو سريلانكا.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتنتقل المنتخبات الـ24 التالية للمنافسة في المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

أضف تعليقك

تعليقات  0