‏وزير الصحة: التطبيق الفعلي لـ "عافية 2".. 16 يوليو

أعلن وزير الصحة، د.باسل الصباح، عن بدء التطبيق الفعلي لـ "عافية2" 16 يوليو 2019 ، وقد تم البدء في توزيع البطاقات الخاصة بالتأمين من خلال 46 مركزاً صحياً تابعاً للوزارة موزعة على كل محافظات الكويت، وذلك للتسهيل على المتقاعدين، مشيرا إلى أنه سوف يبدأ العمل الفعلي بالتغطيات التأمينية الجديدة بتاريخ 16 يوليو من العام الجاري.


وذكرت وزارة الصحة في بيان صحافي، أن من ابرز الخدمات التأمينية الجديدة التي ستقدم للمواطنين المتقاعدين المشمولين ببطاقة "عافية2" هي خشونة المفاصل وتبديل المفاصل بمفاصل صناعية وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها وسلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الاورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية للشرايين التاجية شاملة الدعامات بحد أقصى 3 دعامات سنويا ودعامات الكلى وزراعه الأسنان وتركيب التيجان والجسور للأسنان بإستثناء تكلفة الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة كما هو مطبق في وزارة الصحة حاليا، كما ستشمل التغطية أجور الطبيب الزائر بحسب الأسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة المعتمد، وتغطية الأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.


ولفتت الوزارة أنه سيتم محاسبة الشركة على عدد البطاقات التي يتم تسليمها للمتقاعدين، بخلاف ما كان في السابق حيث كان يتم محاسبة الشركة على عدد المتقاعدين المسجلين بالتأمينات الاجتماعية.


واشارت الى انه بإمكان المتقاعد الحصول على العديد من المعلومات التي تخصه، وذلك عبر الاتصال على مركز خدمة العملاء، والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 1811110، كما يمكنه الاستفادة من الخدمات الالكترونية الخاصة بالوثيقة مثل الموقع الالكتروني، وتطبيق الهاتف المحمول.


كما دعت الوزارة المواطنين المتقاعدين الى ضرورة الحصول على بطاقة "عافية" الجديدة للاستفادة من التغطيات التأمينية الجديدة، مطالبا كل من لديه شكوى او استفسار مراجعة وزارة الصحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0