مجلس الامة: بدءا من الاسبوع المقبل سيكون جدول المجلس حافلاً حتى الجلسة الختامية

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنھ بدءا من الأسبوع المقبل سيكون جدول المجلس حافلا بالجلسات سواء المخصصة لإقرار القوانين او المخصصة لإقرار الميزانيات حتى الجلسة الختامية في الثاني من يوليو المقبل.

واضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة اليوم الاربعاء أنھ سيتم تخصيص جلستي الإثنين والخميس من الأسبوع المقبل لمناقشة بعض القوانين في حين سيتم تخصيص جلستي الثلاثاء والأربعاء من الاسبوع المقبل أيضا لاقرار الميزانيات.

وأوضح أنھ "وفقا لقرار المجلس سيكون طلب مناقشة استعدادات بعض الجھات الأخرى مثل الدفاع المدني والجيش والداخلية للتعامل مع أي طارئ موجودا على جدول الأعمال" معربا عن املھ بالانتھاء من كافة الميزانيات وبعض القوانين في الجلسات التي تسبق فض دور الانعقاد في الثاني من يوليو المقبل.

وحول وجود طلب نيابي لعقد جلسة خاصة قال الغانم انھ سيتخذ الإجراءات اللائحية في التعامل مع ھذا الطلب النيابي مشيرا إلى انھ لم يقرأ الطلب حتى الان لكنھ حتما سيتعامل معھ وفق الإجراءات اللائحية بعد قراءتھ.

واوضح أن حضور الحكومة من عدمھ للجلسة الخاصة تحدده الحكومة مبينا أن الحكومة لم تحضر الجلسات الخاصة السابقة التي لا يتم التنسيق معھا حولھا.

وقال ان "ما يعنيني ھو الانتھاء من القوانين وجدول الأعمال للجلسات التي حددھا مكتب مجلس الأمة في اجتماعھ الاخير بدءا من الأسبوع المقبل حتى الثاني من يوليو المقبل".

وكان مجموعة من النواب تقدموا يوم الاثنين الماضي بطلب نيابي لعقد جلسة خاصة يوم الاحد المقبل الموافق في 23 الجاري "لمناقشة سياسة الحكومة في التوظيف واتخاذ القرارات المطلوبة لمواجھة أزمة التوظيف".

أضف تعليقك

تعليقات  0