بوتين: استخدام أمريكا القوة ضد إيران بعد حادثة خليج عمان سيكون كارثة للمنطقة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال "الخط المباشر" مع المواطنين الروس، اليوم الخميس، من الصعب حساب عواقب استخدام القوة العسكرية ضد إيران، وهذا سيؤدي إلى كارثة.

وقال بوتين، إن هذا (استخدام الولايات المتحدة للقوة العسكرية ضد إيران) سيكون كارثة بالنسبة للمنطقة على الأقل، لأنها ستؤدي إلى تصاعد العنف وربما، بالمناسبة، زيادة في عدد اللاجئين من المنطقة، وبالنسبة لأولئك الذين قاموا بمحاولات من هذا النوع، فإن هذا أيضًا قد يكون له عواقب مؤسفة، لأنه من الصعب جدًا حساب ما يحدث في حالة استخدام القوة العسكرية.

وأضاف بوتين: إيران تنفذ بشكل كامل الاتفاقات مع وكالة الطاقة الذرية (المنظمة التي تتحكم بالتكنولوجيا الذرية) ولا تنتهك أي شيء يتعلق بالأمر، ونحن نعتبر أن تطبيق أي عقوبات هنا غير مبرر.

ذكر أن الخط المباشر مع الرئيس بوتين هو تقليد سنوي، يجرى هذا العام للمرة الـ17، ويجيب خلالهالرئيس الروسي عن أسئلة المواطنين على الهواء مباشرة، وبإمكان الجميع طرح أسئلتهم عبر اتصال هاتفي أو رسالة رسائل نصية، أو تسجيل فيديو.

وحسب وسائل الأعلام الروسية فإن عدد الأسئلة التي طرحت حتى الآن لبرنامج اليوم تجاوزت المليون سؤال، علما بأن معظم الأسئلة ترد أثناء بث البرنامج، ويبلغ عدد الأسئلة ما بين مليونين وثلاثة ملايين سنويا.

أضف تعليقك

تعليقات  0