المنفوحي: «البلدية» جادة في معالجة ملاحظات «ديوان المحاسبة»

أكد مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي جدية الجهاز التنفيذي في معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة، مشددا على اتخاذ كافة الاجراءات لتلافي ما ورد من ملاحظات في تقرير الديوان.


وقال المنفوحي خلال ترأسه اجتماع الجهاز التنفيذي بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي المختلفة والادارة القانونية لبحث ومراجعة الاجراءات المطلوبة واعداد الردود اللازمة بشأن ما إتخذ من اجراءات حول تلك الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة .


واشار المنفوحي الى أهمية تقارير ديوان المحاسبة لما تضمنه من ملاحظات تساعد الجهاز التنفيذي على القيام بتصحيح الاعوجاج او خلل اوقصور في العمل .


وكشف المنفوحي عن الربط الآلي بين بلدية الكويت ووزارة التجارة والذي سيفعل الرقابة بشأن التراخيص الإلكترونية للاعلانات ، خاصة أن لائحة الاعلانات الجديدة سيقرها المجلس البلدي ، مؤكدا ضرورة تكثيف الحملات والجولات التفتيشية من قبل مفتشي الاجهزة الرقابية على المحلات للتأكد من تجديد تراخيص الإعلانات .


وتابع المنفوحي اثناء الاجتماع سيتم في المرحلة المقبلة تدشين نظام " اون لاين " لتفعيل متابعة التراخيص لانشطة جديدة اضيفة من قبل وزارة التجاره واخذت بها البلديه اضافة الى 27 نشاط تصدر البلدية تراخيصها حاليا فيما يخص التراخيص الصحية .


واعلن المنفوحي عن قرب اعتماد المجلس البلدي لعدد من اللوائح الجديدة من بينها لائحة التشوين التي اعدت من قبل الادارات المختصة في الجهاز التنفيذي ، مشدداً على ضرورة متابعة ملفات التشوينات الخاصة بشركات المقاولات المنفذة للمشاريع للتأكد من سريان التراخيص الممنوحة من قبل البلدية وفي حال ضبط ترخيص غير ساري أو مخالفات بسرعة إتخاذ الاجراءات القانونية والازالة الفورية لاي تعدي على اراضي الدولة .


ولفت الى ان بصدور لائحة المناسبات و المعارض والعمل بها سيتم تلافي عدد من السلبيات الحالية ، خاصة أنها تسهم في تنظيم التراخيص والرقابة بشأنها ، متوقعا صدور قرارالمجلس البلدي بإعتمادها خلال الجلسات المقبلة .

واشار الى ان العمل متواصل لانجاز مشروع الارشيف الالكتروني في افرع البلدية بالمحافظات تم رفع كتاب من الوزير لديوان الخدمه عن تعديل واضافة بعض الاختصاصات للسجل العام وافرع البلدية في المحافظات .


واوضح المنفوحي أن هناك فكرة ستطرح للدراسة تتعلق بمشروع بديل بشأن مشروع النفايات الصلبة في سيقضي على المظاهر السلبية فيما يتعلق بفرز النفايات في موقعها والعمل ايجاد بديل في حال لم يقر مشروع النفايات الصلبة المعروض حاليا على مجلس الامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0