جائزة «المعلوماتية» تطلق مبادرتها الوطنية «أكاديمية المعلوماتية»

أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم السبت مبادرتها الوطنية الجديدة (أكاديمية المعلوماتية) المعنية بالتعليم والتدريب التقني ببرامجها المتنوعة ودوراتها المتعددة.

وقالت رئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح في تصريح صحفي ان هذه المبادرة تأتي تلبية لرؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد وقائد العمل الإنساني في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وتقني متقدم.

واضافت الشيخة عايدة ان المبادرة جاءت ايضا ترسيخا لاستراتيجية الجائزة (2015-2020) في دعم التحولات الرقمية في مجالات المعرفة والاقتصاد وتأكيدا على أهمية التعليم التقني في تطوير القدرات البشرية والتنمية المستدامة الذي يعد بوابة الأمة إلى التقدم والتطوير وتوسيع مدارك الأفراد وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم لبناء صرح الوطن.

واوضحت أن هذه الأكاديمية "تطمح إلى تأهيل السواعد الوطنية لريادة التحول والتكامل الرقمي المنشود في بلدنا الغالي الكويت وإعداد جيل واع قادر على مواكبة المستقبل وما يتطلبه من تقنيات ووظائف جديدة تتجاوز المفاهيم التقليدية والأعمال الورقية لتلك الوظائف وتعمل على تهيئة المجتمع لنهضة رقمية دعائمها الطاقات والمبادرات الوطنية".

وذكرت أن أكاديمية المعلوماتية تسعى إلى سد بعض الثغرات والفجوات التقنية التي يعانيها مجتمعنا الكويتي في قطاعاته المختلفة وذلك من حيث القصور في مهارات البرمجة الرقمية وقلة المهارات الوطنية في هذا المجال علاوة على أهمية مواكبة التقدم السريع الذي يشهده العالم في مضمار التقنيات الرقمية والذكاءات الاصطناعية والصناعات الرقمية.

وأشارت إلى ان هذه الأكاديمية تركز على تنمية المهارات التقنية لدى أبنائنا وبناتنا في المراحل الدراسية كلها إضافة إلى العاملين بالقطاعات الأخرى مثل المؤسسات الحكومية والخاصة والمدنية وتعدهم للمشاركة الفعالة في توسيع دوائر التقدم الرقمي والتطور المعلوماتي في الأعمال والوظائف التي ستنقل المجتمع إلى مستوى متقدم في السلم الحضاري والنهضة الرقمية بالاستفادة من معطيات الذكاء الاصطناعي واستخدام التطبيقات والأجهزة الذكية.

يذكر أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية قدمت مبادرات كثيرة منذ انطلاقها منها جائزة المعلوماتية التي تمنح سنويا إلى أفضل المشاريع التقنية على مستوى الوطن العربي ووسام المعلوماتية الذي يمنح سنويا إلى جهة أو شخصية عالمية ذات تأثير واضح في المجال التقني.

ومن المبادرات ايضا الملتقى العالمي للمعلوماتية الذي يستضيف شخصيات متخصصة وخبرات عالية على المستوى العالمي ويناقش القضايا المستجدة في فضاءات المعلوماتية ومعرض سوق الأفكار الذي يتزامن مع الملتقى العالمي للمعلوماتية إضافة إلى مشاركاتها الفعالة في معرض الكتاب وطرحها مسابقات تقنية تنشر المعرفة وتعزز المهارات الذكية وترقى بالاستخدامات الرقمية. "كونا"

أضف تعليقك

تعليقات  0