مشاركة كويتية بمؤتمر الحوار الأمني الالماني - الخليجي في المانيا

تشارك دولة الكويت اليوم الخميس بعدد من المختصين في مجال السياسات الامنية والدفاعية في المؤتمر الامني الخليجي الالماني الاول الذي تنظمة جمعية الصداقة العربية الألمانية واكاديمية السياسات الامنية في برلين.

وقال سفير دولة الكويت لدى المانيا نجيب البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان شخصيات خليجية بارزة ستشارك بالمؤتمر الذي ينطلق اليوم ويستمر الى الغد منھا رئيس جھاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني وسمو الأمير تركي الفيصل.

وأوضح السفير ان الاجتماع يأتي تلبية لدعوة من الأكاديمية الفيدرالية للسياسات الأمنية وجمعية الصداقة العربية الألمانية وبمشاركة ودعم من وزارة الخارجية الألمانية الفيدرالية.

واكد البدر أھمية المؤتمر مبينا انھ سيكون منصة لتبادل المعلومات ومناقشة الموضوعات المتعلقة بقضايا الامن الدولي ومنطقة الخليج العربي وألمانيا.

وشدد السفير على اھمية ھذا الاجتماع في تعميق جسور التعاون بين دول مجلس التعاون وألمانيا في المجالات كافة وبشكل يخدم المصالح المتبادلة المتمثلة بفتح قنوات الحوار لتعزيز التعاون في المجال الامني والاقتصادي والاستثماري وتبادل وجھات النظر حول عدد من القضايا ذات الاھتمام المشترك.

أضف تعليقك

تعليقات  0