مجلس الأمن: نقدر جهود الكويت في إرساء قيم السلام حول العالم

أعرب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يوم امس الجمعة عن "التقدير العميق" لما تبذلھ الكويت من جھود خلال عضويتھا غير الدائمة في المجلس وإسھاماتھا في دعم الجھود الدولية الرامية إلى إرساء قيم السلام حول العالم.

وأشاد المسؤولون خلال استقبال الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي لھم بمناسبة زيارتھم إلى البلاد بمستوى التنسيق القائم بين الكويت والدول الأعضاء في المجلس.

وثمنوا خلال زيارتھم التي جاءت ضمن جھود الكويت خلال عضويتھا غير الدائمة في المجلس ورئاستھا لأعمالھ للشھر الجاري الحرص الكويتي على تحقيق أولويات العمل المشترك لحفظ وصون السلم والأمن الدوليين.

وأكد الشيخ صباح الخالد في وقت سابق من اليوم أن "الكويت لم ولن تدخر جھدا في دعم المساعي المبذولة أملا في معرفة مصير المفقودين من الرعايا الكويتيين وغيرھم من رعايا البلدان الثالثة".

يذكر أن الوفد الزائر استمع إلى تقرير قدمتھ نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالعراق أليس ويلبول حول آخر تطورات ملف المفقودين وإعادة المملتكات الكويتية كما استمع إلى تقرير آخر قدمھ ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى البلاد كون اللجنة متابعة لھذا الملف منذ سنوات طويلة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت أن أعضاء مجلس الأمن يبدأون يوم غد السبت زيارة رسمية إلى العراق برئاسة كويتية - أمريكية مشتركة تلبية لدعوة من الحكومة الاتحادية في بغداد.

وذكرت (الخارجية العراقية) في بيان لھا أن أعضاء المجلس سيلتقون القيادات السياسية العراقية في إطار تأكيد "سيادة العراق وأمنھ ووحدة أراضيھ"

أضف تعليقك

تعليقات  0