الهند تدعو المستثمرين الكويتيين إلى الاستفادة من الفرص الاقتصادية «الواعدة»

دعت الهند المستثمرين الكويتيين إلى الاستفادة من "الفرص الواعدة" والسانحة التي توفرها في الاقتصاد بكافة قطاعاته في ظل النمو المتسارع الذي يسجله. جاء ذلك خلال لقاء وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيثارامان مع سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم في العاصمة نيودلهي.


وقال السفير الناجم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الوزيرة سيثارامان استعرضت مساعي الهند للوصول الى اقتصاد قوي يبلغ حجمه الإجمالي خمسة تريليونات دولار خلال السنوات القليلة القادمة مقابل ثلاثة تريليونات حاليا ليحتل المرتبة الثالثة بعد اقتصاد الولايات المتحدة والصين عام 2022.


وأضاف أنها أشادت بنجاح المشاريع الكويتية في مجال مصافي النفط العالمية خاصة مصفاة فيتنام بالتعاون مع الحكومة اليابانية بتكلفة تصل الى تسعة مليارات دولار ومصفاة الدقم في سلطنة عمان بتكلفة مقاربة مشيرا إلى أن تعاونا بين الهند والكويت بات مطلوبا في هذا المجال لحاجة السوق الهندي المتزايدة للمنتجات البتروكيماوية.


وأشار الى الاهتمام الذي أبدته الوزيرة باستثمارات الهيئة العامة الكويتية للاستثمار في الهند التي تبلغ حاليا خمسة مليارات دولار وتطلعها لزيادتها خاصة مع سعي الحكومة الهندية الجاد لتشجيع المستثمر الأجنبي عبر تحديث القوانين وتسريع الاجراءات وزيادة التعامل الإلكتروني.


وأكد السفير الناجم ضرورة استفادة المستثمر الكويتي من نمو الاقتصاد الهندي بوتيرة متسارعة والحاجة لبناء المزيد من محطات توليد الطاقة الكهربائية والبنى التحتية الأخرى من شبكات طرق حديثة ومطارات وسكك حديد والاستفادة من الأسواق الهندية الضخمة بتعداد سكاني للبلاد يتجاوز 13 مليار نسمة.


وعقد اللقاء في وقت تستعد الوزيرة التي تقلدت عددا من المناصب في الحكومات المتعاقبة كوزيرة للتجارة والصناعة ووزيرة للدفاع لتقديم أضخم ميزانية في تاريخ الهند الأسبوع القادم أمام البرلمان.

أضف تعليقك

تعليقات  0