عبدالكريم الكندري: كلية الحقوق الوحيدة التي يدرس فيها الطلبة كأسرة واحدة وتستمر علاقتهم بعد التخرج

عقد الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الأمة لقاء تنويريا لطلبة كلية الحقوق في مبنى صباح الأحمد في مجلس الأمة، وذلك بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس النائب د.عبد الكريم الكندري .

وأوضح النائب الدكتور عبدالكريم الكندري في كلمة له في بداية اللقاء أن هناك جانبين في كلية الحقوق الأول إرشادي والثاني أكاديمي، مشيرا إلى أنها تعتبر الكلية الوحيدة التي يدرس فيها الطلبة كأسره واحدة كونهم يستمرون مع بعضهم البعض حتى ما بعد التخرج.

وقال إن الحصول على مقعد في كلية الحقوق في ظل ندرة المقاعد هو أول إنجاز يقوم به الطالب.

ولفت الكندري إلى أن المناهج في كلية الحقوق تعتمد على الفهم وعلى الحفظ بنسبة قليلة، مؤكدا أن التحدي والمنافسة تبدأ لجميع الطلبة بعد أول يوم دراسة .

ودعا الكندري جميع الطلبة إلى الحصول على معدلات عالية في أول سنة كون المعدل المرتفع سيكون سندا لباقي السنوات بينما من يهمل دراسته في السنه الأولي سيلاقي صعوبة في السنوات الثانية والثالثة والرابعة.

وأوضح الكندري أن الكلية تعتمد أيضا على الأنشطة التي تصقل شخصية الطالب في المناظرات والمحاضرات، مشيرا إلى أن العلاقة مع الأساتذة ستكون أخوية.

ودعا الكندري حميع الطلبة استغلال تلك العلاقة واللجوء إليهم في حالة مواجهة أي مشكلة.

من جهتة أكد عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق في جامعة الكويت الدكتور أنس التورة أن الدراسة في كلية الحقوق متعبة وشاقة ولكن مع الاستمرار بالدراسة سينتهي هذا التعب كونها ترتبط بمهنة شيقة.

ودعا التورة الطلبة في بداية دراستهم إلى وضع هدف أساسي لهم وهو تحقيق العدالة والعمل عليها كون أن هناك أشخاصا قد يعدموا نتيجة عدم الدفاع عنهم بمهنية.

وتقدم التور ة بالشكر إلى الأمانة العامة لمجلس الامه علي مساعدتها لتطوير العمل الحقوقي وأيضا الاتحاد الوطني لطلبة الكويت علي عملة لخدمة الطلبة .

وبدورة قال المحامي خليفة الياقوت أن خريجي كلية الحقوق لهم فرصة كبيره جدا في العمل، داعيا إياهم إلى تنمية مهاراتهم وضرورة تحقيق الطموح والأفضلية في العمل .

وفي نهاية اللقاء قام الاتحاد الوطني لطلبة جامعه الكويت والمتحدثين بتكريم جميع الطلبة المستجدين في كلية الحقوق بجامعه الكويت وعمل ورشة تثقيفية لآلية تسجيل الجداول الدراسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0