العدساني يسأل عن سبب تشغيل شبكات "G5" في الكويت قبل تقييمه من منظمة الصحة العالمية

وجه النائب رياض العدساني سؤالًا برلمانيًّا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، عن أسباب تطبيق وتشغيل خدمة الجيل الخامس (نظام 5) في الكويت، رغم أن منظمة الصحة العالمية أكدت في مارس 2019 أنه لا يوجد لديها دراسات حول (5G) وهي بصدد انتظار التجارب التشغيلية لعمل الدراسة والتقييم بشأن هذا الموضوع.

ونص السؤال على ما يلي:

أؤكد دعمنا وتشجيعنا لتطوير قطاع الاتصالات وتحسين خدماته في دولة الكويت لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث للاتصالات ولكن بما يتماشى وقوانين الدولة والالتزام بالمعايير الصحية والاشتراطات البيئية.

وعليه يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب تطبيق وتشغيل خدمة الجيل الخامس (نظام 5G) في دولة الكويت وحسب المقرر أن انطلاق الخدمة بحلول منتصف شهر يونيو الحالي علمًا بأن ما جاءت به المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي أن قرار التنفيذ سيتضمن شروطًا تقنية موحدة أو مشتركة وذلك للسماح بتشغيل واستخدام أنظمة (5G) بحلول 31 ديسمبر 2020 بما يماشي ويوافق قانون الاتصالات الإلكتروني الأوروبي، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت في مارس 2019 أنه لا يوجد لديها دراسات حول (5G) وهي بصدد انتظار التجارب التشغيلية لعمل الدراسة والتقييم بشأن هذا الموضوع؟


2- نسخة من الدراسات والأوراق والمستندات والتوصيات والموافقات والمراسلات الدولية والمحلية فيما يتعلق بالجهات التالية وغيرها بشأن تطبيق (نظام 5G):

- الاتحاد الدولي للاتصالات.

- المنظمات الدولية المتخصصة والمعايير الفنية لهذه التقنية.

- وزارة الصحة.

- الهيئة العامة للبيئة.

- وزارة المواصلات.

- جهات أخرى متخصصة (محلية - خارجية - عامة - خاصة).

أضف تعليقك

تعليقات  0