فتح باب التقديم استثنائياً لنظام المقيدين وغير المقيدين للراغبين في الالتحاق ببعض برامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت

إعــــــــلان من جامعة الكويت

بشأن فتح باب التقديم استثنائياً لنظام المقيدين وغير المقيدين للراغبين في الالتحاق ببعض برامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019/2020 .


يسر كلية الدراسات العليا أن تعلن عن فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق في برامج الماجستير لنظام المقيدين وغير المقيدين بكلية الدراسات العليا التالية لسد الشواغر المتبقية من المقاعد في بعض البرامج العلمية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 27/6/2019 وحتى يوم الخميس الموافق 11/7/2019 وذلك عن طريق الموقع التالي:

http://portal.ku.edu.kw/gradadmission


وتقديم الطلب لا يعني مطلقاً قبول المتقدم في البرنامج حيث أن القبول يخضع للمفاضلة حسب معايير مختلفة باختلاف البرامج.

وفي ما يلي جدول البرامج المطروحة والمعدل المطلوب والمتطلب اللغوي لنظام المقيدين وغير المقيدين لبعض البرامج:



* يسمح بالتقديم لأبناء المقيمين بصورة غير قانونية (من جهة الأب) والأم تحمل جنسية غير كويتية أو مقيمة بصورة غير قانونية.


شروط قبول الطلبات:

بالإشارة إلى الشروط العامة المذكورة أعلاه توجد شروط إضافية على الرابط التالي: www.ku.edu.kw/cogs.


لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لبرامج الماجستير ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.33) من سلم النقاط الأربع ومعدل التخصص عن (2.50) نقطة من سلم النقاط الأربع أو ما يعادلهم، ما عدا برنامج الاقتصاد يتطلب معدل عام فقط على ألا يقل عن (2.33) من سلم النقاط الأربع وبرنامج الماجستير في التقنية الحيوية ألا يقل معدل التخصص عن (2.33) من سلم النقاط الأربع.


إذا كان المتقدم لديه شهادة لمن يهمه الأمر من وزارة التعليم العالي الخاصة بكلية الدراسات العليا والتي تحتفظ بها الكلية مراجعة شعبة القبول مصطحباً معه كشف الدرجات الأصلي وصورة ملونة ليتم الختم عليها للتمكن من التقديم الإلكتروني.


استيفاء متطلبات التقديم للقبول لا يعني القبول بالبرنامج حيث أن القبول يعتمد على معايير إضافية كالمقابلات الشخصية أو اختبار القبول ويحدد بالسعة الاستيعابية لكل برنامج على حدة.


شروط التقديم بذات الشروط التي تم الإعلان عنها في الفترة الاعتيادية. باب القبول سيقتصر على الطلبة ممن لديهم شهادات بنظام الأربع نقاط مع وجود معدل تخصص أو ممن تم احتساب معدل التخصص لهم سابقاً من قبل كلية الدراسات العليا.


المستندات المطلوبة:

وعلى المتقدم استكمال طلب الالتحاق وتقديم المستندات المطلوبة وهي:

كشف الدرجات النهائي الذي يبين التقديرات التي حصل عليها الطالب في مقررات المرحلة الجامعية الأولى (الأصل أو صورة مصدقة) من جميع الجامعات أو المعاهد العليا التي درس بها الطالب (المتقدم للماجستير) وكذلك شهادات أي معاهد أو مؤسسات علمية أخرى بعد المرحلة الجامعية الأولى.


صورة عن البطاقة المدنية سارية المفعول.

للمقيمين بصورة غير قانونية:

صورة البطاقة الأمنية على أن تكون صالحة، وفي حال كون والدة المتقدم كويتية الجنسية يرفق المتقدم صورة لشهادة ميلاده وصورة جنسية والدته.

شهادة معادلة التعليم العالي لغير خريجي جامعة الكويت.

صورة عن جواز السفر ساري المفعول لمطابقة الاسم باللغة الإنجليزية.

نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية (TOEFL أو Academic IELTS) بدرجات لا تقل عن الحد الأدنى المطلوب سارية المفعول.

نتيجة الاختبار تعتبر سارية المفعول في كلية الدراسات العليا ما لم يتعدى تاريخ إصدارها سنتين خلال فترة التقديم للقبول ببرامج كلية الدراسات العليا.

نتيجة اختبار GMAT بدرجة لا تقل عن الحد الأدنى المطلوب سارية المفعول.

نتيجة الاختبار GRE بدرجة لا تقل عن الحد الأدنى المطلوب سارية المفعول.

نسخة من شهادة إثبات إعاقة صالحة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

ملاحظة:

سيتم طلب جميع المستندات الأصلية المذكورة أعلاه لمطابقتها خلال فترة توثيق المستندات. وتجدر الإشارة إلى أن تقديم الطلب لا يعني مطلقاً قبول المتقدم في البرنامج.

أضف تعليقك

تعليقات  0