الشيخ فهد ناصر الصباح: سنعمل على تطوير الرياضة المحلية

قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح إن مجلس إدارة (اللجنة) الجديد سيبذل قصارى جهده في سبيل تطوير الرياضة المحلية لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود جميع الرياضيين.

وأضاف الشيخ فهد ناصر الصباح في كلمة عقب انتخابه من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية رئيسا لمجلس إدارة اللجنة للسنوات (2019 - 2023) أن (الأولمبية) ستتعاون مع كافة الجهات الحكومية ومنها الهيئة العامة للرياضة للنهوض بالرياضة الكويتية.

ولفت إلى أن الرياضة الكويتية واجهت العديد من التحديات الأمر الذي يتطلب العمل الجماعي البناء والبعيد عن المحسوبيات والمجاملات لتطويرها. و

ذكر أن اللجنة الأولمبية الكويتية "ستعمل على جلب خبرات رياضية من مختلف دول العالم وتوقيع بروتوكولات تعاون مع الأكاديميات الرياضية الناجحة لخلق نظام رياضي كويتي وتطوير الرياضة".

وأفاد بأن (الأولمبية) ستعمل مع الهيئة العامة للرياضة على إنشاء أكاديمية أولمبية معنية باكتشاف المواهب الرياضية بدأ من مرحلة رياض الأطفال على مستوى البلاد.

ونوه الشيخ فهد ناصر الصباح بأن اللجنة الأولمبية ستعمل على مراقبة ومحاسبة الاتحادات الرياضية بعد تقديم برامجها وخططها بالتعاون مع هيئة الرياضة فضلا عن العمل على إنشاء مركز أولمبي طبي لتوفير العلاج المناسب لجميع للرياضيين.

وشدد على أن اللجنة الأولمبية ستعمل أيضا على تقوية علاقاتها الدولية مع اللجان والمنظمات الدولية "مع التركيز على الجودة والخبرة لا الكم والعدد" موضحا أنه "إن لم تتوفر الخبرة سيتم الاستعانة بها لتطوير الشباب الكويتي ليكونوا أساس العمل الرياضي في المستقبل".

واستطرد قائلا إنه سيتم العمل أيضا على تأهيل أكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 لتمثيل الكويت ورفع علمها عاليا في هذا المحفل.

وأعرب الشيخ فهد ناصر الصباح عن الشكر لكل الاتحادات الرياضية لانتخابه رئيسا للجنة الأولمبية الكويتية مثمنا ثقتهم الغالية به. وانتخبت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية خلال اجتماعها في وقت سابق من اليوم الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيسا لمجلس إدارتها للسنوات (2019 - 2023).

كما انتخبت الجمعية العمومية محمد جعفر نائبا للرئيس وحسين المسلم أمينا للسر وذلك وفقا للمادة رقم 23 من النظام الأساسي.

وتم خلال الاجتماع انتخاب الشيخ مبارك فيصل النواف والشيخ جابر ثامر الجابر وعلي المري ونائل العوضي ومساعد العجيل وسعود الحربي‏ لعضوية لمجلس إدارة اللجنة وجرت الانتخابات بحضور ممثلي الاتحادات الرياضية ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وأمين سر المجلس الأولمبي الآسيوي.

أضف تعليقك

تعليقات  0