الخارجية البرلمانية: انتهينا من الاطلاع على فعالية قروض الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية

انتهت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي من تكليف المجلس لها بالاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في خدمة السياسة الخارجية للبلاد.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عبدالكريم الكندري في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة إنه تمت الموافقة على تقرير اللجنة الخاص بذلك بإجماع الحضور ورفعه للمجلس.

وأوضح الكندري أن التقرير تناول ثلاثة محاور الأول عن آلية منح القروض وفوائدها وإعادة جدولتها والمحور الثاني تناول آلية تقديم المنح والمعونات فيما بحث المحور الثالث دور الصندوق في المساهمات داخل الكويت وعن الشركات التي تقوم بتنفيذ مشاريع الصندوق.

وأضاف أن التقرير احتوى جملة من التوصيات منها ما يخص ضرورة تعديل قانون إنشاء الصندوق لضبط القروض والمنح وإعادة الجدولة ومنها ما يختص بضرورة تكليف ديوان المحاسبة للفحص والتفتيش والتدقيق في آلية إعادة جدولة الفوائد وكيفية اختيار الشركات المنفذة لمشاريع الصندوق.

وأكد أن اللجنة أعدت تقريرها دون البحث في التفاصيل المالية والمحاسبية التي قامت بها لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية.

وذكر أن تكليف لجنة الشؤون الخارجية انصب على الاطلاع على آليات منح القروض وإعادة جدولتها وكذلك المنح وكيفية اتخاذ مجلس إدارة الصندوق للقرارات في هذه الصلة ومدى استفادة الكويت من هذه القروض في دعم علاقاتها بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما يتم سداده.

أضف تعليقك

تعليقات  0