ذوي الاعاقة: انشاء وزارة الصحة مكتبا لمتابعة ذوي الإعاقة يسهل خدمتهم

أكدت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة أهمية قرار وزارة الصحة الكويتية بإنشاء مكتب لمتابعة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل تقديم الخدمة لهذه الشريحة.

وقالت المدير العام للهيئة الدكتورة شفيقة العوضي في تصريح صحفي اليوم الاحد إن المكتب يهدف الى انشاء قاعدة بيانات للمواطنين من ذوي الاعاقة الذين يتلقون خدمات وزارة الصحة ونوعية هذه الخدمات.

وأوضحت العوضي أن من أهداف المكتب أيضا إتاحة إمكانية التواصل مع أفراد هذه الشريحة لمعرفة ارائهم وتحديد مدى الرضا عن مستوى الخدمات وتلقي اقتراحاتهم ودراستها والنظر في امكانية تطبيقها لتحسين الخدمات المقدمة.

وأضافت أن ذلك سيساهم أيضا في التواصل مع القطاع الهندسي لضمان ادخال التعديلات الهندسية الضرورية على المرافق الصحية لتسهيل تقديم الخدمة لهذه الشريحة وادخال هذه المواصفات في مشاريع التنمية والتأكد من حصول ذوي الاعاقة على أولوية الحصول علي خدمات وزارة الصحة.

وثمنت اهتمام وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بالاشخاص ذوي الاعاقة وتوفير كل الخدمات الوقائية والارشادية والعلاجية والتأهيلية لهم في كل المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية وتعزيز التدابير الفعالة لضمان المشاركة الكاملة لهذه الفئة في مناحي الحياة كافة.

وذكرت أن هذا القرار كان ثمرة للجهود المشتركة والمشاورات بين وزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ونتيجة لاعمال الفريق المشترك بين الهئية ووزارة الصحة بشأن تفعيل مواد القانون رقم (8 لسنة 2010) المتعلقة بالخدمات الصحية والعلاجية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية ذكرت في بيان صحفي أمس السبت أن وزير الصحة أصدر قرارا وزاريا بإنشاء مكتب لمتابعة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ويتبع وكيل الوزارة مباشرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0