الطبطبائي يطالب وزير النفط بالرد على أسئلته عن حصول قيادات في "البترول الكويتية" على تأمين صحي استثنائي

طالب النائب عمر الطبطبائي وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل بسرعة الرد على أسئلته البرلمانية عن حصول قيادات في شركة البترول الكويتية العالمية على تأمين صحي استثنائي، ومحاسبة المسؤولين عن تأخر الرد.


وقال الطبطبائي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه بعث قبل ثلاثة أشهر أسئلة برلمانية ولم يتم الرد عليها حتى الآن تتعلق بتمتع بعض قيادات شركة البترول الكويتية العالمية وعائلاتهم بضمان صحي إضافي عن طريق شركة (axa enshorance) دون استفادة بقية الموظفين من هذا التأمين.


وأوضح أن هذا الأمر يعني أن قيادات الشركة وعائلاتهم يتمتعون بتأمينين صحيين الأول داخل الكويت والثاني خارج الكويت، مشيرًا إلى أنه أثار هذه القضية في عهد الوزير السابق ولم يتم اتخاذ أي إجراء.


وبين الطبطبائي أنه أبلغ الوزير الفاضل قبل أسبوعين بتأخر الرد على سؤاله البرلماني، متسائلًا "هل يريدون التستر على قيادات سابقة؟

وهل هناك قيادات حالية ما زالت تتنفع بشكل غير قانوني من التأمين الحالي؟

وأضاف متسائلًا "وهل المبالغ التي صرفت على هذا التأمين كبيرة لدرجة أنهم إلى الآن لم يتمكنوا من حصرها؟

وهل عادت مؤسسة البترول لعادتها القديمة بالتستر على بعض القيادات واللعب في الردود على أسئلة النواب"؟

واعتبر أن هذا الأمر هو إعادة لنهج الإدارة السابقة في التلاعب بالردود على أسئلة أو إخفاء إجاباتها، مضيفًا "لا نتمنى للوزير الحالي التعرض لمساءلات هو بريء منها".


وشدد الطبطبائي على أن القضية ليست شخصانية أو تربصًا بالمؤسسة بل هي قضية تعامل هذه الجهة مع معلومات تؤكد أن هناك شبه انتفاع أو فساد، مؤكدًا أن واجب الوزير والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية محاسبة المسؤولين عن هذا الموضوع والتصدي للفساد.

أضف تعليقك

تعليقات  0