العفاسي: دور الحكومة في تشكيل اللجان البرلمانية يأتي وفق الدستور واللائحة

أكد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي المستشار الدكتور فھد العفاسي اليوم الثلاثاء ممارسة الحكومة لدورھا بالتصويت في تشكيل اللجان البرلمانية وفق الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة و"لا شأن لنا بالتنسيق النيابي-النيابي".

جاء ذلك في مداخلة للوزير الدكتور العفاسي في جلسة مجلس الأمة الخاصة ردا على ما أثاره أحد النواب بشأن وجود تنسيق حكومي- نيابي بشأن تشكيل اللجان البرلمانية أثناء مناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية حول ميزانيات عدد من الجھات الحكومية.

وقال الوزير الدكتور العفاسي "بشأن ما أثير حول تشكيل اللجان البرلمانية تؤكد الحكومة أنھا تمارس دورھا بالتصويت في تشكيل اللجان البرلمانية وفق الدستور واللائحة" مشيرا الى ان "الحكومة لا تقوم بالتنسيق مع أحد بھذا الشأن أما التنسيق النيابي-النيابي فھذا الشأن لا يعني الحكومة".

وثمن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدور الكبير الذي تقوم بھ اللجان البرلمانية في إنجاز أعمال مجلس الأمة. وبدأ مجلس الأمة جلستھ في وقت سابق اليوم بمناقشة مشروعي قانوني بشأن اعتماد الحسابين الختاميين عن السنة المالية (2017- 2018 (ومشروعي قانوني ربط ميزانيتي السنة المالية (2019-2020 (لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتھا والھيئة العامة للاستثمار.

أضف تعليقك

تعليقات  0